+A
A-

“روتاري المنامة” يناقش تحلية المياه والطاقة الكهربائية

استضاف نادي روتاري المنامة، في اجتماعه الأسبوعي الذي أقيم عبر وسائل الاتصال المرئي يوم الأحد الماضي، نقاشًا شيّقًا تناول جوانب عدة متعلقة بقطاع تحلية المياه وإنتاج الطاقة الكهربائية في البحرين. وعُقد الاجتماع وسط حضور رئيس نادي روتاري المنامة، مرجان مدارا، وعدد من أعضاء النادي، والضيوف، ورؤساء وأعضاء نوادي روتاري في المملكة.

إلى ذلك، اشتمل الاجتماع على جولة افتراضية إلى عدة أقسام في محطة الدور لإنتاج الكهرباء والماء، وهي أكبر منشأة تجارية لإنتاج الكهرباء والمياه في البحرين، حيث تقوم بتزويد المملكة بثُلث احتياجها من الماء والكهرباء. وأشرف على هذه الجولة، والتي أقيمت عبر البث المباشر، الرئيس التنفيذي لشركة الدور لإنتاج الكهرباء والماء يورغن ديفيت، الذي قدَّم للحضور شرحًا شاملًا عن المنشئات المختلفة داخل المحطة،، منها: معدات سحب مياه البحر، أبراج تبريد مياه البحر، محطة تحلية المياه، مجمع الطاقة، والمرافق الأخرى الأساسية في عملية تحلية مياه البحر وإنتاج الطاقة الكهربائية في البحرين.

وتفاعل ديفيت مع الحضور وأجاب عن أسئلتهم واستفساراتهم كافة حول العمليات المختلفة التي تُجرى في المحطة، إضافة إلى وضعها الحالي والخطط الموضوعة لتطوير عملها في المستقبل. وأكد الرئيس التنفيذي خلال الاجتماع على التزام الشركة بالمحافظة على نسب عالية من البحرنة، مؤكدًا أن 60 % من القوى العاملة في الشركة هم من البحرينيين، مضيفًا أن الشركة تحرص على الاستمرار في تدريب وتأهيل المزيد من الكوادر الوطنية في هذا المجال. وذكر ديفيرت أيضًا بعضًا من المشاريع المستقبلية للشركة، ومنها المرحلة الثانية من محطة الدور لإنتاج الكهرباء والماء ومحطة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 100 ميغاواط.