+A
A-

“ABC “ يستضيف منتدى”التقنية المالية” في نوفمبر

يستعد منتدى التقنية المالية للشرق الأوسط وافريقيا “فنتك” السنوي في دورته الرابعة للإنعقاد بتنظيم من بنك ABC،  وبرعاية كريمة من مصرف البحرين المركزي لمناقشة المواضيع الحيوية المتعلقة بقطاع الخدمات المالية حالياً في المنطقة، وذلك تحت شعار “الأعمال المصرفية بعد العصر الرقمي”، اذ سيُعقد المنتدى افتراضياً باستخدام أحدث التقنيات التفاعلية يومي 24-25 نوفمبر 2020. ويتضمن جدول أعمال المنتدى على مدى يومين مناقشات لأبرز المواضيع التي تهم العالم حالياً، بما في ذلك مرحلة التعافي بعد انتهاء الجائحة، والاقتصاد المعتمد على التفاعل التقني مع العملاء، بنك المستقبل، والمدفوعات غير النقدية والاستدامة الاقتصادية.

ومن جانبه، قال محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج “ ان مصرف البحرين المركزي يلتزم بتهيئة بيئة سوق مواتية تساعد على الابتكار والتعاون والنمو الاقتصادي المستدام.  يسعدنا أن نجدد دعمنا هذا العام لمبادرة بنك ABC لعقد منتدى التقنية المالية للشرق الأوسط وأفريقيا، والتي عززت بشكل كبير من دور أجندة التقنية المالية في البحرين، كما شجعت مجتمع الأعمال والخدمات المالية على النظر إلى عملياتهم بشكل مختلف. نحن نتطلع إلى مؤتمر آخر تفاعلي وناجح هذا العام”.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، صائل الوعري”لقد شهد العام 2020 تحديات استثنائية وكشف بشكل أكبر الدور المحوري الذي ستلعبه التقنية الرقمية في قطاع الخدمات المالية مستقبلاً. ونحن متحمسون لعقد منتدى “فنتك” مرة أخرى، حيث يلتقي كبار المفكرين ومبتكري التقنيات الحديثة والرواد الذين يسهمون في تشكيل مستقبل الخدمات المالية لمناقشة القضايا الملحة ذات الصلة مثل التعافي الاقتصادي والرقابة والتنظيم في العصر الرقمي والأمن السيبراني والمجال الحيوي للتجارة الالكترونية”.