+A
A-

تعاون بين “التنمية السياسية” و“جامعة المملكة”

وقع كل من معهد البحرين للتنمية السياسية وجامعة المملكة مذكرة تفاهم تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الوطني في المجتمع، ودعم وتعزيز الجانب الأكاديمي والبحث العلمي والتوعية في مجالات المشاركة السياسية للطلبة في الجامعة.

وقد تم توقيع المذكرة من قبل الأستاذة إيمان جناحي وهي المدير التنفيذي ممثلة عن المعهد والبروفيسور محمد جميل ترو وهو رئيس الجامعة ممثلا عن جامعة المملكة.

وقد أكدت إيمان جناحي أهمية هذا النوع من مذكرات التفاهم، والتي تعد شراكات حقيقية بين المعهد والمؤسسات التعليمية متمثلة في جامعة المملكة لما لها من باع طويل في خدمة المجتمع عمومًا والشباب خصوصًا، وهو ما يتسق مع أهداف المعهد التي يسعى إلى تحقيقها، لتعزيز المشاركة السياسية للشباب وزرع الروح الوطنية بداخله، بهدف إقامة مجتمع وطني متمسك بقيمه وخصوصياتها الثقافية.

من جانبه، أشاد البرفيسور محمد ترو رئيس الجامعة بهذا التعاون وأثنى على ما يطرحه معهد البحرين للتنمية السياسية من برامج تدريبية وتوعوية لتنمية الوعي السياسي ونشر ثقافة ومبادئ الديمقراطية السليمة في المجتمع البحريني، وما يقدّمه من دعم متواصل في مجال إعداد البحوث والدراسات السياسية والقانونية والدستورية.

وأكد أن هذا التعاون يقدم الفائدة للطرفين في تحقيق الأهداف والغايات في بناء الشراكات الوطنية التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة وتلبي المتغيرات المستقبلية. وأن هذه الاتفاقية تفتح للطرفين المجال في المساهمة في مسيرة التطور الحقوقي والدستوري في مملكة البحرين.