+A
A-

إقبال كبير على شراء السيارات في البحرين

شهدت وكالات السيارات في البحرين إقبالا كبيرا على شراء السيارات من السعودية، بعد رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15 % على جميع السيارات الجديدة والمستعملة التي تباع عن طريق الوكالات أو المعارض هناك. وبحسب مصادر خاصة لـ “البلاد”، شهدت مبيعات السيارات الألمانية زيادة نسبية لتحتل المرتبة الأولى وبعدها الأميركية.

وجاء ذلك نتيجة طبيعية مع زيادة ضريبة القيمة المضافة في السعودية على الرغم من تقديم الوكالات السعودية العديد من التسهيلات في الأسعار وخدمات ما بعد البيع، فقد تم حجز العديد من هذه السيارات بالبحرين، وفي انتظار التسليم بعد افتتاح جسر الملك فهد مجددا، خصوصا بعدما أعلنت وزارة الداخلية السعودية إلغاء حظر التجول، واستمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتحسنت مبيعات السيارات بشكل كبير لمختلف الأنواع الجديدة والمستعملة وبنسبة لا تقل عن 50 % عن المعتاد، وكذلك ارتفعت المبيعات في البحرين في الفترة الأخيرة؛ بسبب العروض الكبيرة التي تقدمها الوكالات حاليا، وبعد تطبيق السعودية قرار رفع الضريبة، يتوقع ازدياد الحركة على الشراء في هذه الفترة على الرغم من الكساد العالمي للسيارات.