+A
A-

“بيت.كوم”: مواقع التوظيف الأفضل لإيجاد فرص تدريب

أجرى بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، استبانة بعنوان “فرص التدريب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”؛ بهدف تسليط الضوء على دور التدريب في عملية التطوير الوظيفي. وقد أظهرت الاستبانة بأن مواقع التوظيف عبر الإنترنت تعتبر أفضل وسيلة للعثور على فرص التدريب المناسبة (بحسب 62 % من المجيبين).

وأكد أكثر من نصف المجيبين (55 %) على أن فرص التدريب متوفرة على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتيح هذه الفرص للمتدربين فرصة تطوير كفاءات العمل والمهارات المهنية واكتساب الخبرة التي من شأنها المساهمة في تطورهم الأكاديمي والمهني والشخصي. وقد وافق 52 % من المتدربين على استعدادهم لقبول فرص تدريب غير مدفوعة الأجر.

وفقا للمجيبين، توفر فرص التدريب مجموعة متنوعة من الفوائد للمتدربين، وهي: اكتساب خبرة العمل (15 %)، وتطوير المهارات والمعرفة (9 %)، وبناء شبكة من المعارف (5 %)، واكتشاف مجالات اهتماماتهم وإمكاناتهم المهنية (5 %)، في حين قال 66 % بأن فرص التدريب توفّر جميع هذه المزايا.

وتعليقا على الاستبانة، قالت المديرة الإدارية للموارد البشرية في بيت.كوم، عُلا حداد “تسلط هذه الاستبانة الضوء على أهمية التدريب والدور الرئيس الذي يلعبه في بناء مسيرة مهنية متميزة. وعلى الرغم من اشتداد المنافسة، تتزايد فرص التدريب على نحو ملحوظ عبر المنطقة.” وأضافت: “تكشف الاستبانة أيضا عن العديد من الطرق التي يمكن للطلاب من خلالها التواصل مع أصحاب العمل عبر الإنترنت أو داخل الجامعة وبدء مسيرة مهنية ناجحة.