+A
A-

خالد بن حمد يشارك في فعاليات اليوم الرياضي

شارك النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بفعاليات #يوم_البحرين_ الرياضي، التي أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير، وذلك بالقرية الرياضية في الساحة الخلفية لاستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية.

وقد حضر الفعاليات رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، ورئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف، وعدد من المسئولين بوزارات الدولة والقطاع الرياضي بمملكة البحرين.

تشجيعا لممارسة الرياضة

وبهذه المناسبة، أدلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بهذا التصريح، قائلا: “سعداء بالمشاركة في فعاليات #يوم_البحرين_ الرياضي، والذي يحظى بدعم من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ من أجل تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة في اليوم المخصص لليوم الوطني الرياضي”.

نمط حياة صحي

وتابع سموه: “ومما لاشك فيه، أن تخصيص يوم وطني رياضي في مملكة البحرين، هو بحد ذاته فرصة حقيقية لكسر حاجز روتين العمل اليومي، كما أنه بداية لجميع الراغبين بممارسة الرياضة، واعتبرها نمط حياة صحي، يساهم في التقليل من الإصابة بالأمراض المزمنة ويمنح الأفراد الممارسين للرياضة الجسم السليم واللياقة البدنية، التي تساعدهم على مواصلة العطاء في سبيل مواصلة الجهود لبناء حاضر ومستقبل هذا الوطن العزيز”.

سعداء بالمشاركة الواسعة

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالمشاركة الواسعة الذي حظي به اليوم الرياضي الوطني من قبل مؤسسات المجتمع المدني والأفراد من مواطني ومقيمي المملكة، مؤكدا سموه أن هذه المشاركة في هذا اليوم، يؤكد أهميته في التشجيع على ممارسة الرياضة، مقدرا سموه الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة في الإعداد والتحضير المثاليين لإقامة فعاليات اليوم الرياضي بالقرية الرياضية؛ من أجل إبراز هذا الحدث بصورة مميزة.

شارة بدء سباق الألوان

وقد أطلق سموه شارة بدء لسباق الألوان، والذي خصص لثلاث فئات، الأول لـ#ذوي_العزيمة، والثاني لفئة الصغار والناشئة والثالث للعموم، وذلك إيذانا ببدء فعاليات #يوم_ البحرين_الرياضي بالقرية الرياضية، حيث حظي هذا السباق بمشاركة كبيرة من المواطنيين والمقميين كباراو صغارا، والذين استمتعوا بالأجواء المميزة التي شهدها هذا السباق.

خالد بن حمد يتجوّل بالقرية

بعدها، تجوّل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالقرية الرياضية، حيث اطلع سموه على الفعاليات التي شهدتها هذه القرية. وخلال ذلك، شهد سموه تحدي الحواجز، كما والتقى سموه رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية والرياضيين المشاركين في مختلف فعاليات هذا اليوم الوطني الرياضي.