+A
A-

عناد ونصيب يتجاوزان المجموعة الأولى

تستمر منافسات مسابقة تحدي القعدان التي تقام برعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، حيث أنهت المسابقة مجموعتها الأولى بتأهل مشاركين اثنين.

واستطاع المتسابق محمد حمد عناد تجاوز المجموعة الأولى بنجاح بعد أن طرح القعود في زمن بلغ 22 ثانية كأسرع زمن مسجل في المجموعة الأولى، فيما تمكن المتسابق نصيب محمد نصيب من طرح القعود خلال زمن وصل إلى 45 ثانية، فيما لم ينجح البقية في محاولات طرح القعود.

وشهدت المنافسات حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من قبل الشباب البحريني المهتم بالرياضات التراثية على وجه عام ورياضات الإبل المختلفة على وجه الخصوص، وذلك لمتابعة المسابقة التي شهدت إثارة كبيرة خلال محاولات المتسابقين طرح القعود، كما تواجد عدد من أعضاء رياضات الموروث الشعبي التي تقوم بتنظيم هذه المسابقة يتقدمهم خليفة بن عبدالله القعود رئيس رياضات الموروث الشعبي.

وتتمثل مسابقة تحدي القعدان في تحدي طرح القعود داخل حلبة دائرية مغلقة خلال فترة زمنية لا تتجاوز الدقيقة الواحدة، وذلك باستخدام الذيل فقط، وهي مسابقة تراثية تقام للمرة الأولى.