+A
A-

السفارة التركية “تدوده” البحرينيين عن “الفيزا”

اتصلت مندوبة “البلاد” بالسفارة التركية في البحرين أمس، للاستفسار عن موضوع “الفيزا” الصادرة للبحرينيين قبل تطبيق قرار الرسوم في 27 ديسمبر الجاري، هل هي صالحة “معتمدة” أم لا؟.

إلا أن الرد جاء  “راسلوا موقع إصدار التأشيرة للحصول على الإجابة حول ما إذا كانت الفيزا الصادرة مسبقًا صالحة أو ملغية”. وقال بعض المتابعين لـ “البلاد” إنهم اتصلوا على السفارة وأكدوا لهم صلاحية الفيزا التي أصدروها قبل تطبيق القرار، ولا حاجة للمسافر بإصدار تأشيرة جديدة ولن يكون هناك طلب لقيمة الرسوم في المطار. وعاودت “البلاد” الاتصال بالسفارة، إلا أن الإجابة لم تتغيّر “راسلوا الموقع المصدر للتأشيرة”. وكانت مصادر بمكاتب سفر وسياحة قالت أمس الأول إن الجهات التركية اعتبرت أية تأشيرة صادرة لبحرينيين قبل قرار الرسوم ملغاة، مبينين أنه طلب من مسافرين السبت الحصول على تأشيرة جديدة مع ضرورة دفع 60 دولارًا. وكان البحرينيون يدخلون الأراضي التركية سابقا بتأشيرة إلكترونية مجانية. وأكد مسؤول الحجوزات في سفريات السالم، علي مرهون، أنه تواصل مع 3 أشخاص سافروا إلى تركيا بتاريخ 28 ديسمبر، طلب منهم إصدار تأشيرة جديدة بقيمة 60 دولارًا للشخص الواحد.

وأوضح أن المكتب حذّر المسافرين  بضرورة إصدار التأشيرة إلكترونيًّا في الأيام المقبلة حتى لا يتم تعطيلهم بالطوابير في مطار إسطنبول.

وتوقع عاملون في القطاع السياحي أن يتراجع عدد المسافرين إلى تركيا بسبب الإجراءات الجديدة 15 %.

وسافر إلى تركيا 74,530 مواطنًا بحرينيًّا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر الماضيين (11 شهرًا) بحسب المكتب الثقافي والسياحي التركي في دبي، بزيادة نسبتها 18.05 % عن الرقم المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي.