+A
A-

ريتز كارلتون شنغهاي بودونغ... الفخامة والضيافة على أصولهما

العلاقات القوية بين مجلس التعاون الخليجي والصين تزيد السياحة البينية

الفندق في قلب المدينة النابض ويبعد 40 دقيقة عن “ديزني لاند”

الريتز كارلتون شنغهاي بودونغ يشكّل واحدا من أكثر الفنادق روعة بالعالم

الفندق يضم 285 غرفة وجناحا تتفاوت مساحتها ما بين 50 و410 أمتار مربعة

 

يطل فندق ريتز كارلتون شنغهاي بودونغ على ضفاف نهر هوانغبو الكبير في قلب مدينة شنغهاي، وبالقرب من المركز التجاري والمالي للمدينة التي تتلألأ بالأنوار والمباني الشاهقة. ويتكون الفندق من 58 طابقا، ويُعد تحفة فنية في التصميم الخارجي بلمسات المهندس المعماري العالمي سيزار بيلي، فقد سعدت به من خلال إقامتي فيه أثناء زيارتي الأخيرة لجمهورية الصين الشعبية.

يضمّ الريتز كارلتون شنغهاي بودونغ 285 غرفة وجناحا تتفاوت مساحتها ما بين 50 مترا مربعا و410 أمتار مربعة، وبالطبع كما هو معروف تتميز سلسلة فنادق الريتز كارلتون بفخامتها سواء كانت في بلدي البحرين أو في أي مكان بالعالم وذلك من خلال لمسات تصميمية ووسائل الترفيه والراحة بالتكامل مع المشاهد الخلابة للمدن العريقة.

كانت هناك حفاوة الاستقبال الكبير لصحيفة “البلاد” من قبل المدير العام للفندق هوس فيتري الذي رحب بي، وقال إن للبحرين مكانة مميزة له شخصيا ولمجموعة الفنادق العالمية، وإنه زار المملكة وأحبها كثيرا بالرغم من أن زياراته كانت قصيرة جدا.

هوس فيتري خص “البلاد” بجولة حصرية لمرافق الفندق وللاطلاع على المميزات المختلفة، ومن أكثر الأشياء التي شدتني شخصيا المطعم الموجود على السطح “فلير”، ويقدم تجربة تناول الطعام وقضاء سهرات على الهواء الطلق، حيث يطلّ على مشاهد رائعة لبرج “بيرل” وجادة بوند، وهونغكو شور. يقدّم المطعم مجموعة من المقبلات الأساسية من اليابان، فيتنام، إندونيسيا، الهند، تايلندا، والصين. كما أنّه أكثر مكان يتمّ تصويره في الفندق. وفي وقت سابق من هذه السنة، تم اختياره من قبل مجلة “فوربس” ضمن قائمتها المرموقة لأفضل “مطعم على السطح” في فندق، على مستوى العالم.

هوس فيتري استقطع من وقته وجلس معي، فكان هذا الحوار معه عن الفندق، وعن ارتباطه بالسياح البحرينيين والخدمات التي يقدمها لهم:

أخبرنا أولًا عن تجربتك المهنية وسيرتك؟

نشأت في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وحصلت على شهادة في القيادة التنظيمية في جامعة ولاية أريزونا. بدأت العمل في قطاع الضيافة منذ 3 عقود، وحصلت على وظيفة رائعة مع علامة الريتز كارلتون، إذ أعمل منذ 24 عاما، واشتغلت على مختلف المستويات من مدير للأغذية والمشروبات وصولًا إلى نائب رئيس الشركة متعددة الملكية.

قبل أن أتولى منصب المدير العام لفندق الريتز كارلتون شنغهاي بودونغ في شهر يونيو من هذا العام، كنت أشرف على تطوير عدد من المشاريع التابعة لماريوت الدولية في شيامن وشانغشا نانينغ وسانيا، إضافة إلى الإشراف على افتتاح عدد من الفنادق عبر هيانان وبر الصين الرئيس، إضافة إلى منصبي مديرا عاما للريتز كارلتون سانيا، خليج يالونغ. وقبل ذلك، أمضيت 7 سنوات رائعة في الشرق الأوسط، حيث كنت أشرف على منشآت الريتز كارلتون في الدوحة.

 

العمل الخيري ورفاهية الأطفال

وبغض النظر عن مكان وجودي، أصر على تكريس نفسي للسعي إلى تحقيق الرفاهية العامة ورفاهية الأطفال وحماية البيئة.

وفي هذا الصدد، يعتبر تنفيذ البيع الخيري لدب دندن إحدى مساهماتي في برنامج الفندق لخدمة المجتمع. وتكرس الحملة الهادفة إلى جمع مليون يوان صيني (142 ألف دولار)؛ للمساعدة في تمويل مركز “سانيا برايت كونكشن” الذي يوفر التدريب العلاجي التأهيلي والموارد التعليمية للأسر الأكثر فقرا التي تضم أفرادا مصابين بالشلل الدماغي، والأطفال المصابين بالتوحد.

ومنذ إطلاق الحملة العام 2016، نجح فندق الريتز كارلتون سانيا، يالونغ بجمع تبرعات بقيمة تفوق مئتي ألف يوان صيني لمركز “سانيا برايت كونكشن”، ما يوفر التمويل والموارد والمرافق للمساعدة في تعزيز رفاهية الأطفال.

 

هل يمكن أن تعطينا لمحة عامة عن فندق الريتز كارلتون شنغهاي، بودونغ؟

يعد فندق الريتز كارلتون شنغهاي، بودونغ منارة للترف والفخامة في المركز المالي والتجاري للمدينة. يقع الفندق في برج شنغهاي أي إف سي، وهو عبارة عن المبنى الأرقى في حي لوجيازوي المالي والترفيهي، ويُعد تحفة فنية من إبداع المصمم المعماري الشهير سيزار بيلي. من هندسته المعمارية المستوحاة من فن الآرت ديكو إلى إطلالاته الرائعة على جادة بوند التاريخية، تتناغم كل التفاصيل لتقديم ملاذ عالمي نابض بالحياة، يعد بذكريات تُحفر في الذاكرة في شنغهاي الحديثة.

في حياتي المهنية سافرت كثيرا جدا ويمكنني أن أقول بصراحة كاملة إن فندق الريتز كارلتون شنغهاي، بودونغ يشكل واحدا من أكثر الفنادق روعة في العالم. لدينا كل شيء من اليوغا في السماء إلى شاي العصر من علامة ميكوموتو إلى أكثر مجموعة من الهندسة المعمارية المستوحاة من الآرت ديكو، التي تُعتبر غير منقوصة في أي مكان في العالم.

ويشار إلى أن مجلة فوربس اختارت المطعم الموجود على السطح ضمن قائمتها المرموقة لأفضل “مطعم على السطح” في فندق، على مستوى العالم. وفي جوائز خيار القراء من مجلة كوندي ناست ترافلر للعام 2018، وهي الجوائز الأقدم والأعرق والأهم من حيث الاعتراف بالتميز في قطاع السفر والسياحة، حصد فندق الريتز كارلتون شنغهاي، بودونغ تصنيف الفندق الأول في الصين. فكثيرة هي الأسباب التي تجعلنا نفتخر بهذا الفندق.

ما المزايا التي تجعل من هذا الفندق جاذبا للمسافرين من الدول الخليجية؟

إن أهم ما يبحث عنه مسافرو منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في وجهاتهم السياحية، الفخامة، وأن تكون وجهة مناسبة لمختلف أفراد العائلة، وأؤمن بأننا نتميز بقدرة لا تُضاهى في توفير تجربة فاخرة جدا في مدينة شنغهاي تجمع تحت سقف واحد ما بين التسوق عالمي المستوى، وأفخم المطاعم والتجارب المذاقية، والترفيه والمرافق الموجهة للعائلة العربية المتميزة.

ولا يقتصر الموضوع على المنشأة بحد ذاتها فحسب، بل تجربتنا الفندقية المتجذرة في مدينة شنغهاي، مع تفاصيل نذكر من أبرزها أجنحة “هارموني”، وأسرع قطار في العالم، وسيارات رولز رويس مع سائق، ومتنزه ديزني لاند في شنغهاي، ومجمع “أي إف سي”، التي تنضم جميعها إلى خدماتنا المميزة عالمية المستوى، إذ توفر تجربة تُحفر في الذاكرة إلى الأبد.

 

هل من مبادرات جديدة تهدف إلى اجتذاب الضيوف من البحرين وباقي دول مجلس التعاون؟

نحن نركز على تقديم منتجاتنا وخدماتنا بشكل مبتكر دائما من خلال إيلاء اهتمام شخصي لكل ضيف، وبكل الطرق الممكنة، لتكون تجارب الريتز كارلتون أكثر تميزا باستمرار. ومن هذا المبدأ، أطلقنا باقة من العروض على الأجنحة الفاخرة للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي. وتشمل تلك المزايا والعروض المزايا الترحيبية العربية وتجارب عائلية مثل تذاكر مجانية إلى ديزني لاند وجولات كبار الشخصيات عبر المتنزه، وجولات النخبة لبرج “لؤلؤة الشرق”، ورحلة مائية عبر نهر هوانغبو.

 

لماذا نشهد زيادة في عدد السياح من الدول الخليجية إلى الصين عموما؟

يتمتع المسافرون من دول مجلس التعاون الخليجي بحب مميز للقارة الآسيوية وغالبا ما يختارون وجهات آسيوية لعطلاتهم العائلية مثل ماليزيا وتايلندا وإندونيسيا أو حتى اليابان وكوريا، ولكن تبقى الصين الدولة الأقل استكشافا بين البلدان الأخرى، وبالتالي، ثمة فرصة كبرى للاستكشاف واختبار تجارب جديدة، وبدأنا نرى نتائج ذلك.

وتؤثر العلاقات السياسية والتجارية القوية بين دول مجلس التعاون الخليجي والصين بشكل غير مباشر وتزيد من مستوى الاهتمام بالبلد سياحيا. وشهدنا إبرام عدد من الاتفاقات الإستراتيجية مع دول خليجية في العام السابق.

 

لخص لنا مزايا الفندق..

الإقامة في الريتز كارلتون شنغهاي، بودونغ لها مزايا عديدة مثل قرب الفندق في الوصول السهل، عبر المشي خطوات قليلة إلى أضخم مركز تسوق في الصين وهو “مول آي إف سي”، مع أكثر من 180 علامة تجارية ومطاعم عالمية، إضافة إلى قصر السينما المزخرف، ويعد المجمع مكانا مميزا للتسوق بين العلامات الكبيرة.

يتميز السبا في فندق الريتز كارلتون شنغهاي، الذي جربته شخصيا لمدة يومين، بموقعه الرائع على ارتفاع عالٍ جدا، وتستطيع أثناء المساج النظر إلى المدينة، وفي هذا المنتجع يقدم المتخصصون جلسات التدليك والجمال والراحة والاستجمام المصممة بحسب الاحتياجات الشخصية لكل ضيف، باستخدام منتجات ESPA وValmont. ومن الأشياء الجميلة أيضا قرب الفندق من ديزني لاند في شنغهاي، فهو يبعد فقط 40 دقيقة بالسيارة من الفندق، وهو متنزه آسر مستوحى من شخصيات ديزني الشهيرة والمحببة. تشتهر شنغهاي بمأكولاتها المستوحاة من أنحاء العالم، ويوفر فندق الريتز كارلتون شنغهاي، بودونغ مطاعم مميزة جدا، وشخصيا أعجبت بالطعام الإيطالي في مطعم “سينا”، إلى جانب “أورا لاونج & جاز بار” المصمم بطريقة خيالية.