+A
A-

الدول الأكثر تقدما في التكنولوجيا

أصبحت التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان، وهو ما بتنا نشاهده ونلمسه خصوصا  في مجالي الاتصالات والمواصلات، لذلك فإن الكثير من محبي التكنولوجيا مهتمون جدًا بالتعرف على الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا.

اليابان

تحتل اليابان المرتبة الأولى باعتبارها الأكثر تقدمًا في التكنولوجيا على هذا الكوكب مقارنةً مع البلاد الأخرى، فهذا البلد دائم التقدم في ابتكار أحدث الأجهزة الإلكترونية، إضافة إلى الكثير من الاختراعات التكنولوجية.

فنلندا

تُعدّ فنلندا الدولة التي تتصدر في جميعالمجالات كالاقتصاد والصحة والسياسة والتكنولوجيا، حيث إن هدفها إطلاق مشاريع تكنولوجية عالية الجودة، وهذا بسبب شركاتها التي تعني بالاتصالات وتنتج ملايين أجهزة الهواتف الذكية ومكوناتها وتحقق أفضل مبيعات في العالم.

الولايات المتحدة الأميركية

تعتبر الولايات المتحدة الأميركية واحدة من أهم الدول المتقدمة تكنولوجيًا والأسرع نموًا، إذ إنها موطن للعديد من شركات التكنولوجيا العالمية مثل شركات غوغل وآبل ومايكروسوفت وغيرها، إضافة إلى تكنولوجيا الفضاء، إذ كان أول رائد فضاء يهبط إلى القمر هو أميركي الجنسية.

كوريا الجنوبية

تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الرابعة من حيث الدول الأكثر تقدمًا في التكنولوجيا؛ لتفوقها في العلوم والتكنولوجيا، كإنتاجها الكبير للروبوتات المتطورة، وأجهزة الكمبيوتر، ومكيفات الهواء، إضافة إلى القطارات، والسيارات، والمروحيات، والطائرات، كذلك من المعروف أنها الدولة الأكثر سرعةً في الإنترنت في العالم بأكمله، واستطاعت كوريا هزيمة منافسها الياباني بشركة سامسونغ للإلكترونيات.

ألمانيا

أما ألمانيا فتحتل المرتبة الخامسة من بين الدول الأكثر تقدمًا في التكنولوجيا، من حيث التوسع السريع في المجالات التكنولوجية المختلفة، فمنذ الحرب العالمية الأولى العام 1900 وألمانيا تقوم بإنتاج أسلحة لجيشها المشهور بالتقدم التكنولوجي، إضافة إلى البنية التحتية ذات التأثير التكنولوجي والتخطيطات المعمارية العالية.