+A
A-

فتح باب الحصول على تصاريح ممارسة الـ ”فنتك” بالسعودية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن موعد فتح باب التقدم لاستقبال الدفعة الثالثة من طلبات الحصول على تصريح تجربة التقنية المالية “الفنتك”.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه سيتم فتح باب التقدم بالطلبات ابتداءً من 1 ديسمبر 2019 وحتى 30 يناير 2020.

وأطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في أبريل 2018، مبادرة “فنتك السعودية”؛ لدعم منظومة التقنية المالية للنهوض بالمملكة؛ لتصبح مركزًا للتقنيات المالية.

وأضافت الهيئة في بيانها، أن ذلك يأتي بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/‏‏30) وتاريخ 2 جمادى الثانية للعام 1424هـ الموافق 31 يوليو 2007، وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية، والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية في السوق المالية بالمملكة.

وأعلنت الهيئة في وقت سابق فتح باب استقبال الدفعة الأولى من طلبات الحصول على تصريح تجربة التقنية المالية في شهر فبراير من العام 2018.

وتسلمت الهيئة مجموعة من الطلبات، وأصدر مجلس هيئة السوق المالية موافقته على إصدار أول تصريحين لتجربة التقنية المالية لتقديم خدمات تمويل الملكية الجماعي.

وفتحت الهيئة باب استقبال الدفعة الثانية في شهر أكتوبر من العام 2018، واستقبلت مجموعة من الطلبات، وأصدر مجلس هيئة السوق المالية إلى حينه موافقته على إصدار 6 تصاريح لتقديم خدمات تمويل الملكية الجماعي وخدمات المستشار الآلي.

وأكدت هيئة السوق المالية أن هذه المبادرة تأتي بهدف تعزيز ابتكار وتطوير التقنية في السوق المالية.