+A
A-

وفد تركمانستاني يطلع على المشاريع بـ ”البحرين للاستثمار”

نظمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين زيارة للوفد الاقتصادي التركمانستاني إلى منطقة البحرين العالمية للاستثمار “BIIP” بمدينة سلمان الصناعية بالحد، على هامش الزيارة التي يقوم بها الوفدٌ مكون من القطاع العام والخاص إلى البحرين في إطار منتدى الأعمال البحريني التركمانستاني الذي نُظم 27 نوفمبر 2019.

وتم خلال الزيارة للمنطقة الصناعية تقديم عرض مفصل عن مميزات منطقة البحرين العالمية للاستثمار، والحوافز العديدة والبنية التحتية القائمة وفق أعلى المعايير العالمية التي يمكن أن يتحصل عليها المستثمرين في هذه المنطقة، كما تم استعراض أهم المشروعات العالمية القائمة في هذه المنطقة وكذلك للمشاريع المحلية الموجهة للتصدير. وبعدها قام أعضاء الوفد بجولة ميدانية اطلعوا خلالها على بعض المصانع والمرافق والخدمات المتواجدة في المنطقة.

ويضم الوفد عددًا من نواب الوزراء ورجال الأعمال التركمانستانيين كما يمثل الوفد عددًا من الشركات المتخصصة في مجالات متنوعة تشمل صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات وقطاع الصناعة والزراعة وإنتاج مواد البناء والمواد العازلة والأقمشة والسجاد اليدوي والصناعات الحرفية وكذلك المصارف والبنوك والبرامج الداعمة لريادة الأعمال.