+A
A-

بنوك إسلامية تؤهل الخريجين البحرينيين وتوظفهم

إطلاق برامج تدريبية تستوعب 1000 من الخريجين البحرينيين

توسيع المبادرة تدريجيا في المستقبل لتشمل جميع البنوك

 

أطلق عدد من البنوك الإسلامية في البحرين مبادرة وطنية لتأهيل الخريجين البحرينيين للعمل في القطاع المصرفي وخارج القطاع المصرفي؛ انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية في المساهمة في الجهود الوطنية الكبيرة التي تشهدها البحرين لتوظيف البحرينيين بتوجيهات ومباركة القيادة السياسية الحكيمة.

وتعكف البنوك الإسلامية المشاركة وهي مجموعة البركة المصرفية وبيت التمويل الكويتي وبنك الإثمار ومصرف السلام والمصرف الخليجي التجاري وعدد آخر من البنوك الإسلامية على وضع الترتيبات اللازمة لإطلاق برامج تدريبية متكاملة تستوعب نحو 1000 من الخريجين البحرينيين لتأهليهم للعمل في القطاع المصرفي وخارج القطاع المصرفي خلال السنوات الخمس المقبلة. وسوف تتراوح مدد البرامج التدريبية ما بين 6 أشهر وسنة وفقا لاحتياجات البنوك، كما ستشتمل على برامج لتأهليهم علميا ومهنيا لتسلم مختلف الوظائف التي تحتاجها البنوك في الوقت الحاضر وفي المستقبل. وتعتزم البنوك المشاركة اتخاذ الترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه البرامج بالتعاون مع كل من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية و “تمكين” وصندوق الوقف التابع للبنوك الإسلامية. كما تحظى هذه المبادرة بمباركة مصرف البحرين المركزي أيضا.

وتهدف البنوك المشاركة إلى توسيع هذا المبادرة تدريجيا في المستقبل لتشمل جميع البنوك الإسلامية والتقليدية في البحرين، بحيث يتم استيعاب مزيد من الخريجين البحرينيين؛ تجسيدا لدورها الريادي والرئيس في التنمية المستدامة وفي توليد الوظائف المجزية للبحرينيين على مدار العشرات من السنوات الماضية؛ بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به من القيادة السياسية الرشيدة ومختلف الجهات الحكومية المعنية، وفي المقدمة منها مصرف البحرين المركزي الذي يوفر البيئة التشريعية والرقابية الحصيفة للصناعة المصرفية. ويأتي إعلان البنوك المشاركة عن هذه المبادرة الوطنية متزامنا مع احتفالات البنوك في البحرين هذا العام بمرور مئة عام على تأسيسها ولتؤكد بذلك مرة على دورها الريادي والتاريخي في تعزيز وتقدم الاقتصاد الوطني.