+A
A-

“بايبكس” و“العقاري” ينظمان مؤتمرًا يناقش قضايا القطاع

تستضيف النسخة الثانية عشرة من معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس) مؤتمرًا يقام لمدة يومين بالتعاون مع مؤسسة التنظيم العقاري، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، مسلطًا الضوء على القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يناقش مؤتمر “بايبكس”، مجموعة واسعة من القضايا المفاهيمية والعملية المتعلقة بالعقارات السكنية والتجارية، إذ سيتم خلال المؤتمر تداول مواضيع عدة ذات علاقة بالقطاع العقاري من قبل المختصين وأصحاب الشأن في القطاع؛ لتكون الفعالية بمثابة قناة لتسهيل الحوار التفاعلي بين جميع المعنيين بقطاع العقارات في المملكة.

سيشارك في المؤتمر عدد من المختصين في مجالات عدة بالقطاع العقاري، كالتطوير والاستثمار والتوزيع؛ ليتبادلوا الخبرات والآراء بشأن عدد من القضايا منها الوضع الحالي للقطاع محليًا وفي المنطقة والرؤية المستقبلية، خلال 7 جلسات حوارية وتفاعلية.

يذكر أن المؤتمر سيستضيف عددًا من الفعاليات والجلسات الحوارية، منها ندوة بعنوان “مستقبل العقارات” تقام يوم الأحد 8 ديسمبر المقبل من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا، إضافة إلى ندوة “تمويل العقارات” وتقام يوم الإثنين 9 ديسمبر من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا.

جلستان حواريتان

ويشهد المعرض أيضًا تنظيم جلستين حواريتين في يومي 8 و9 ديسمبر بين الساعة 11:30 صباحًا حتى الساعة 12 مساءً؛ لمناقشة الاستدامة في القطاع وتكنولوجيا العقار(PropTech)، كما تنظم مؤسسة التنظيم العقاري 3 جلسات حوارية خلال المؤتمر يومي الأحد والإثنين.

تناقش الجلسة الأولى، التي تأتي تحت عنوان “المهنيون العقاريون - ضمان الامتثال لقوانين وأنظمة مكافحة غسل الأموال من مؤسسة التنظيم العقاري وآخر مستجدات التغييرات التنظيمية الرئيسة للقطاع”. يشارك في الجلسة، التي تقام بين الساعة 1 مساءً والساعة 3 مساءً يومي الأحد والإثنين، مجموعة من الوسطاء ووكلاء المبيعات ومديري اتحاد الملاك ومديري العقارات.

تسلط الجلسة الثانية الضوء على حقوق المعنيين في اتحادات الملّاك، إذ تقام يوم الأحد بين الساعة 3 مساءً والساعة 4:30 مساءً؛ لتوفر للحضور من مديري اتحادات الملاك والعقارات أفكارًا رئيسة عن هذا الموضوع المهم. أما الجلسة الثالثة التي تأتي تحت عنوان “كيفية تأسيس اتحادًا للملّاك”، فتناقش الخطوات الرئيسة للملّاك والمستثمرين في إدماجهم في أن يكون لهم رأي في كيفية تعيين رسوم الخدمات وكيفية إدارة الممتلكات، إضافة إلى كيفية حماية استثماراتهم. تقام الجلسة يومي الأحد والإثنين بين الساعة 5 مساءً والساعة 6:30 مساءً.

تسجيل المشاركة

أعلنت مؤسسة التنظيم العقاري أنه يمكن للراغبين التسجيل في الجلسات الحوارية التي تنظمها خلال المعرض عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، منوهةً إلى أن المقاعد محدودة.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أهمية المعرض قائلًا “تحرص مؤسسة التنظيم العقاري على دعم المبادرات والفعاليات مثل معرض بايبكس، والذي يوفّر هذا العام، إضافة إلى عرض مشاريع التطوير الرائدة في البحرين، منصة لجميع المعنيين بالقطاع العقاري للمشاركة ومناقشة القضايا الرئيسة في القطاع، بما في ذلك اتحادات الملاك في المباني والقرارات العقارية التي طُبقت أخيرا، وإضفاء الطابع المهني على مقدمي الخدمات للقطاع، إلى جانب العديد من المواضيع الأخرى”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة “بايبكس” محمد السيد “نتطلع في بايبكس إلى التعاون مع مؤسسة التنظيم العقاري، ضمن خططنا في النسخة الثانية عشرة للمعرض، لنؤكد التزامنا بنشر الوعي وتثقيف المطوّرين على أهمية التنظيم الفعال والعادل في سوق العقارات في البحرين، إذ نسعى إلى رفع مستوى الوعي حول بعض اللوائح الرئيسة من خلال استضافة هذه الجلسات الحوارية، التي نؤمن بأنها ستكون ذات قيمة عالية للجمهور المستهدف والمشاركين في المعرض. يعتبر معرض بايبكس بمثابة منصة مهمّة لتبادل المعرفة في هذا القطاع، ونعمل على توسعة نطاق هذه المنصة خلال نسخة هذا العام من المعرض بالتعاون مع شركائنا”.