+A
A-

خلف: تعزيز التعاون مع “الفاو”

التقى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف نائب المدير العام لمنظمة الغذاء والزراعة FAO دايني جاستافسون على هامش الاجتماع الوزاري 35 للجنة الكومسيك المنعقد في مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية.

وناقش الوزير مع جاستافسون تعزيز التعاون مع منظمة الفاو، خصوصا بعد توقيع مملكة البحرين اتفاقية لتنفيذ 4 مشاريع تتعلق بالأمن الغذائي في المملكة.

وتم التباحث بشأن التسريع بتنفيذ هذه المشاريع التي تتمحور حول تطوير استراتيجية تنوع مصادر الغذاء لدعم الأمن الغذائي ومشروع مكافحة الأمراض الحيوانية والمشتركة وتحسين السلالات الحيوانية، إضافة إلى تقوية نظم وقواعد البيانات والإحصاء الزراعي وتطوير القدرات في مجال إعداد وتحليل البيانات الإحصائية الزراعية بجميع فروعها النباتية والحيوانية والسمكية ومشروع التنمية المستدامة في قطاع الاستزراع السمكي.

وأكد الوزير خلف أهمية هذه المشاريع لمملكة البحرين، وقد وعد جاستافسون بالتسريع في تنفيذ الاتفاقية، منوها إلى أن فرقا فنية مختصة من المعنيين ستزور البحرين لمناقشة خطط التنفيذ.

من جهة أخرى التقى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني طارق الحموري، وتم خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات فيما يخص رفع كفاءة الخدمات التي تقدمها الحكومة في البلدين الشقيقين.