+A
A-

سمو ولي العهد يؤكد حرص سمو الأمير خليفة الدائم وجهوده لتطوير منظومة العمل الحكومي

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة “أننا نجتمع في هذا الملتقى الحكومي الرابع لنعزّز الثقة ونجدد العزم لمواصلة العمل نحو تنفيذ الرؤى المشتركة الرامية إلى تلبية احتياجات المواطنين وتطلعاتهم وتمكينهم في مختلف القطاعات بما يسهم في توفير المزيد من الفرص النوعية أمامهم ويخدم أهداف التنمية المستدامة ويحقق تطلعات المسيرة التنموية الشاملة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة”.
وتوجّه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالشكر والتقدير على رعاية سموه للملتقى الحكومي في نسخته الرابعة، وهو ما يؤكد مدى حرص سموه الدائم وجهوده المستمرة لتطوير منظومة العمل الحكومي ورفع كفاءته في كل ما من شأنه أن يعود بالنفع لصالح الوطن والمواطن، مؤكدًا سموه أن الملتقى الحكومي أصبح يشكل منصة مهمة تسهم في صياغة التطلعات الحكومية ومواصلة رسم الخطط والاستراتيجيات التنموية التي تصب في صالح المواطنين وتحقق النماء والتقدم لمملكة البحرين.
وشدّد سموه على ضرورة تقديم الخدمة الحكومية المميزة للمتعاملين مع جميع الجهات الحكومية سواء أكان مواطنًا أم مقيمًا أم مستثمرًا أم زائرًا، والحرص على أهمية رضا المواطن عما تقدمه الحكومة من خدمة له في المقام الأول وتأكيدًا لأهمية تعزيز الثقة بالأداء الحكومي من جميع المستفيدين من الخدمة.
وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين مستمرة في تقديم الخدمة الحكومية بجودة عالية وتميز من خلال نشر ثقافة الابتكار والتحفيز عليه في القطاع الحكومي وتعزيز تنافسيته بما يحقق التطلعات المنشودة ويدفع بعجلة التنمية الاقتصادية.
وتم خلال الجلسة الافتتاحية عرض فيلم وثائقي استعرض أهم الإنجازات التي تحققت على صعيد تطوير أداء العمل الحكومي وتقديم الخدمة بجودة عالية.
وتفضّل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع جوائز الأداء المتميز للمؤسسات الحكومية.
وعبّر سمو رئيس الوزراء عن خالص تهانيه للوزارات والجهات الحكومية الفائزة بالجوائز، مثنيًا سموه على ما بذلوه من جهود متميزة للارتقاء بمؤشرات وجودة الأداء لتقديم أفضل مستويات الخدمة التي تواكب احتياجات الموطنين وتلبي التطلعات نحو المستقبل، إذ فازت كل من وزارة الخارجية عن النموذج الوطني لحوكمة الشراكات الدولية نحو الاستدامة والتنافسية، ووزارة المواصلات والاتصالات - الطيران المدني عن نظام إصدار تصاريح الطيران آليا (نورس)، ووزارة الداخلية - شؤون الجمارك عن حوكمة المعلومات الاقتصادية والجمركية لتسهيل التجارة - نظام أفق.
كما تم توزيع جائزة التميز في التواصل مع العملاء عن أفضل الجهات تفاعلاً في النظام الوطني للمقترحات والشكاوى “تواصل”، إذ فاز كل من جهاز المساحة والتسجيل العقاري، وزارة التربية والتعليم وزارة المالية والاقتصاد الوطني، وزارة المواصلات والاتصالات، وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مصرف البحرين المركزي، هيئة البحرين للثقافة والآثار، وزارة الإسكان، محافظة العاصمة هيئة الكهرباء والماء، مؤسسة التنظيم العقاري، هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، هيئة جودة التعليم والتدريب، معهد الإدارة العامة (بيبا)، المحافظة الشمالية، بلدية المحرق.
وتضمن جدول أعمال الملتقى الحكومي عرضًا قدمه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء استعرض فيه أهم الإنجازات التي تحققت طوال الفترة الماضية في العديد من المجالات وأهم المشاريع الاستراتيجية التي يتم العمل عليها إلى جانب التحديات المختلفة وكيفية تحويلها إلى فرص مستقبلية يتم استثمارها لصالح الوطن والمواطن.