+A
A-

أناشد تحويل بيتي الجديد من سترة إلى جنوسان

أنا أب لعائلة من خمسة أفراد، ثلاثة منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وبعد انتظار دام 20 سنة تقريبا، تم الاتصال بي من وزارة الإسكان مشكورة وإعطائي شهادة استحقاق لوحدة سكنية في مدينة شرق سترة، وهذا ما يسعدني كثيرا ويخلصني من ضيق المسكن، ومن التنقل في شقق الإيجار الذي دام 20 سنة. 
أعمل بفرع وزارة تقع في منطقة البديع وأسكن في شقة للإيجار في قرية المرخ وأب لثلاث حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة المختلفة يتلقون العلاج في مراكز علاج حكومية وأهلية وأيضا مراكز تأهيل وتعليم خاصة لكل حالة منهم، وذلك في المستشفيات والمراكز الواقعة في قرى باربار وجنوسان ومقابة وسار والجنبية والسلمانية وغيرها، حيث يستوجب العلاج.
لقد خاطبت وزارة الإسكان مرارا وتكرارا، وذلك عن طريق البريد المسجل وبرنامج (تواصل) والبريد الإلكتروني والزيارات المتكررة وتقدمت لهم للنظر لحالتنا بعين العطف ونقل استحقاق الوحدة السكنية من مدينة شرق سترة إلى منطقة جنوسان القريبة من مراكز العلاج المتعددة، لكني لم أجد أي استجابة وتفهم لما أعانيه، علما أنني طالبت مرارا مقابلة الوزيرة آمنة الرميحي لكي أوصل لها صوتي ومعاناتي وأطلب منها النظر لمعاناتي وحالتي ومساعدتي وما زلت أنتظر.
وبعد البحث والتحقق اتضح أنه من الصعب الحصول على مراكز علاجية قريبة من مدينة شرق سترة تتناسب مع حالات أبنائي، وأيضا صعوبة نقلهم إلى مراكز أخرى لصعوبة تأقلمهم مع المراكز الجديدة، إن وجدت هذا ما يضر كثيرا في مجرى عملية علاجهم وتطورهم، ولا يمكنني نقلهم بشكل يومي صباحا ومساء وسط الازدحامات الكثيفة وصعوبة التزامي بأوقات علاجهم، ولا أجد المعين لي على ذلك، إضافةً إلى أنني لا أجد من يقوم بمساعدتي في خدمتهم ورعايتهم من أهل وأقارب.
علما أن ذلك يفوق قدرتي المادية في توفير الرسوم والتكاليف العلاجية والوقتيه في إعطاء كل حالة وقتها في الرعاية والتوصيل للعلاج؛ لأنه يتطلب مني الجهد والوقت الكثير وعلى وحالتي النفسية التي أكون دائما مشغول البال والتفكير بكيفية توفير الحياة الكريمة والصحية والمريحة لهم.
أسباب تحول دون قبولي استحقاق الحصول على بيت بمدينة شرق سترة:
- عدم توفر المراكز العلاجية المناسبة في مكان الاستحقاق.
- بُعد وصعوبة نقلهم بشكل يومي؛ بسبب عدم توفر المواصلات وبسبب الازدحامات الشديدة وحالتي المادية الصعبة التي لا تسمح بذلك. 
- لا أجد من يقوم بمساعدتي في رعيتهم وخدمتهم وتوصيلهم من وإلى مراكز العلاج في حال انشغالي.
- بُعد موقع الاستحقاق عن مكان عملي.
أسباب طلبي نقل استحقاق الحصول على بيت إلى قرية جنوسان: 
- أقرب مشروع إسكاني مناسب لحالتي.
- أنني من سكان المحافظة الشمالية قرية المرخ.
- قرب موقع العمل، حيث إنني أعمل في وزارة شؤون البلديات والزراعة (فرع البديع).
-  توفر مراكز العلاج الحكومية والأهلية والخاصة، والتي قمت بتوفيرها لهم بصعوبة بالغة قريبة من المشروع الإسكاني لجنوسان.
- القرب من الذين يقومون بمساعدتي في رعايتهم وخدمتهم، حيث إنني لا أستطيع القيام بذلك بمفردي.

كاظم عبدالله