+A
A-

الدوسري: برنامج “تطوير” اختياري واستهدف 200 متدرب

قال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري إن البرنامج التدريبي “تطوير” لم يكن إلزاميًا.
وذكر في تصريحه لـ”البلاد” إن البرنامج التدريبي اختياري لمن يرغب من الباحثين عن عمل من ذوي التخصصات الصعبة في سوق العمل الانضمام إليه، وأن عدم دخولهم في البرنامج لا يؤدي إلى قطع إعانة التعطل عنهم.
 ولفت إلى أن الوزارة رشحت للبرنامج 200 باحث عن عمل على دفعتين من ذوي التخصصات التي تشبع منها القطاع العام وتجد صعوبة في الحصول على فرص وظيفية في القطاع الخاص كخريجي العلوم الإنسانية، وذلك كجزء من الحلول المطروحة لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل.
وأكد الوكيل فيما يتعلق بدعوى زيادة فترة التوقف عن صرف الإعانة بعد طرح البرنامج الوطني للتوظيف من 6 أشهر إلى سنة أن فترة التوقف لم يجر عليها أي تغيير، وأنها في الأساس كانت ولا تزال تبلغ سنة كاملة.
ولفت على هامش الملتقى الحكومي إلى أن مشاريع الوزارة ومبادراتها لم تتوقف، ودائمًا ما يتم طرح المبادرات الجديدة على مجلس الوزراء للموافقة عليها.
 وذكر أن البرنامج الوطني للتوظيف ساهم بشكل كبير في تسريع وتيرة توظيف الباحثين عن عمل، وذلك من خلال ربط عملية التوظيف بسوق العمل، وذلك من حيث اشتراط عرض الوظائف المرغوبة وذات المردود الجيد والتي تشكل قيمة مضافة على الوزارة خلال أسبوعين، قبل منح أصحاب العمل تراخيص العمل.