+A
A-

المؤيد: المبادرات الحكومية تتيح بيئة تنافسية مفتوحة

قال وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد بأن كل المبادرات الحكومية المختلفة كالبرنامج الوطني للتوظيف، وبرنامج (فرص)، ومسابقة (فكرة) تصب في رؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تساعد على إيجاد بيئة تنافسية مفتوحة، تساعد الشباب على استكشاف مواهبهم، وصقلها للوصول إلى ما يطمحون إليه.
واستكمل المؤيد “الأفواج الكبيرة من الشباب، والتي تقبل باهتمام للتسجيل في البرنامج الوطني للتوظيف، وبأرقام ليس لها مثيل للسابق، وما يواكب ذلك من تدريب وتأهيل ودور مهم وإستراتيجي من القطاع الخاص، ستساعد وستكمل بعضها لمساعدة الشباب، وتمكينهم في سوق العمل”.
وأردف “ننتظر باهتمام موافقة المجلس التشريعي على (قانون الاحتراف)، والذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء، وإذا ما نجحنا في هذه العملية ستكون هنالك فرصة للكثير من اللاعبين البحرينيين فرصة الاحتراف الرياضي”.
وعن التعديلات القائمة على قانون الشركات التجارية، قال المؤيد لجمع الحضور”هي نفسها للأنشطة في المستشفيات أو شركات التأمين، واذا أخذنا البنوك كمثال، فهي تتأسس تحت قانون الشركات التجارية، ثم يوافق البنك المركزي على النشاط التجاري، وعليه، فإن قانون الشركات التجارية سيحدد الهيكل القانوني الذي ستخضع له هيئات العمل المختلفة. أما الرقابة، فتكون وفق طبيعة النشاط الخاص بها”.