+A
A-

“المصارف” و “المتداولين بالأسواق” تعززان القطاع المالي

وقعت جمعية مصارف البحرين مذكرة تفاهم مع جمعية البحرين للمتداولين في الأسواق المالية، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك من أجل خدمة القطاع المالي والمصرفي في البحرين، وزيادة التنسيق بين البنوك والمؤسسات المالية من جهة وشركات الوساطة المالية وصانعي السوق والمتداولين في الأسواق المالية من جهة أخرى.

وتضمنت مذكرة التفاهم اتفاق الجانبين على بحث إمكان إصدار تقارير وبحوث عن مختلف القضايا المتعلقة بالقطاع المالي، كل في مجال اختصاصه، إضافة إلى تنسيق المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية ذات الصلة، إضافة التنسيق المشترك؛ من أجل إقامة محاضرات وندوات اقتصادية ومالية وثقافية وعلمية بما يساعد على نشر الوعي بالثقافة المالية والمصرفية.

وأشار الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم إلى مذكرة التفاهم هذه تأتي في إطار عمل الجمعية على مد جسور التواصل والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية المعنية بالقطاع المالي والتنمية الاقتصادية في البحرين، وبلورة المزيد من المبادرات التي تعزز دور البنوك في خدمة الاقتصاد الوطني، واستكشاف الفرص والتحديات أمامها، وتنفيذ مبادرات وبرامج ومشاريع على أرض الواقع يلمس الجميع فائدتها.

وقال القاسم في تصريح له على هامش توقيع المذكرة “نحن نأمل أن ينعكس هذا التعاون أيضا على الخدمات التي تقدمها كل من الجمعيتين لأعضائها، خصوصا أن صناعة السوق المالية والتداول في الصكوك والسندات والأسهم وغيرها تمثل جزءا مهما من عمل البنوك والمؤسسات المالية”.

وأشاد القاسم بما تبذله جمعية البحرين للمتداولين في الأسواق المالية من جهود لتحقيق أهدافها المنشودة، معربا عن استعداد جمعية مصارف البحرين الكامل لتقديم كل ما يلزم من دعم لجمعية البحرين للمتداولين في الأسواق المالية، وذلك بما يصب في خدمة القطاع المالي والمصرفي في المملكة، والاقتصاد الوطني عموما.

التقدم والتكامل المهني

من جانبه، أكد نائب رئيس جمعية البحرين للمتداولين في الأسواق المالية عبدالله محمد داود أن هذه الاتفاقية مع جمعية مصارف البحرين تواكب مساعي الجمعية لفتح المزيد من قنوات التعاون مع المنظمات والهيئات والجمعيات المحلية في البحرين دول مجلس التعاون فيما يساعد على تحقيق أهداف الجمعية، والتعاون مع المنظمات والهيئات والجمعيات المماثلة في البلدان العربية والأجنبية في سبيل التقدم والتكامل المهني.

وأضاف داود أن التعاون مع جمعية مصارف البحرين من شأنه إتاحة فرصة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مؤسسات القطاع المالي والمصرفي في البحرين، والكوادر العاملة فيه، خصوصا المعنيين بالتداول في الأسواق المالية، مثمنا حرص جمعية مصارف البحرين على توفير كل الدعم اللازم؛ من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.