+A
A-

تفعيل السياحة المستدامة

قال رئيس أصدقاء دلمون للمرشدين السياحيين بجمعية تاريخ وآثار البحرين الممثل الإقليمي للاتحاد العربي للمرشدين السياحيين ميرزا النشيط، إن الالتقاء بالإخوة المرشدين المغاربة والاحتفال معهم في مراكش باليوم العالمي للسياحة يأتي ضمن دور المرشدين بالمجتمع في تعزيز العلاقة المشتركة ما بين المملكتين.

وأضاف أن “الوفد يتكون من المرشدين البحرينيين وزملائهم الأوربيين في رحلة تحت شعار (من زرقة البحرين إلى مراكش الحمراء)؛ للتعرف على تجربة الإرشاد وحضارات المغرب، وتقع ضمن أهداف الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين ومقره القاهرة، ونشيد بجهود كل من السفير المغربي، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة والناقل الوطني طيران الخليج في مساهمتهم بالسعي في إنجاح هذه الرحلة المشتركة. كما نشكر جميع أعضاء الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بمراكش (أسفي)؛ على حسن الاستضافة وتنظيم برنامج الرحلة”.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بمراكش عبدالصادق قديمي “نرحب بهذه المبادرة المميزة للالتقاء بالمرشدين من البحرين، وهذه الخطوة الأولى لتفعيل هذا التعاون ومد الجسور بين الدول العربية لتفعيل السياحة المستدامة بينها وإطلاع المرشدين المغاربة على تاريخ وحضارات الدول الأخرى”.