+A
A-

إنجاز 20 % من تطوير حديقة المحرق الكبرى بالمرحلة الثانية

قام وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بزيارة تفقدية إلى حديقة المحرق الكبرى اطلع خلالها على سير أعمال المرحلة الثانية من تطوير الحديقة المائية.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات” أن مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى، يتم تنفيذه بتوجيه من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وبالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق، والتي من المؤمل الانتهاء منها خلال النصف الأول من العام 2020”.

وقال إن “مشروع إعادة إنشاء حديقة المحرق الكبرى يعتبر من أهم المشاريع التي تتطلع وزارة الأشغال وشؤون البلديات لتنفيذها لما للمشروع من أهمية وذلك لموقع الحديقة الإستراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي ومساحتها، والتي تزيد عن 9 هكتارات وبمساحة مسطحات خضراء تصل إلى 34 ألف متر مربع”، مشيرا إلى أن المشروع يأتي ضمن أهداف الوزارة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين من خلال خلق بدائل وخيارات متعددة أمام مرتادي الحدائق والمتنزهات”.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية تشتمل على أعمال تهيئة الموقع وإنشاء شبكة الري، وتنفيذ الأعمال الكهربائية والإضاءة، ومبنى الإدارة، ومباني الخدمات علاوة على إنشاء ممشى وجلسات مظللة محيطة بالممشى مع تركيب ألعاب متنوعة للأطفال، كما سيتم توفير ألعاب خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى أعمال التشجير والتجميل، مشيرا إلى أن عدد مواقف السيارات تصل إلى 500 موقف. وتابع كما أن “المشروع يتضمن استثمار عدد 6 مواقع (مساحة الموقع الواحد تبلغ نحو 480 مترا مربعا) ضمن حديقة المحرق الكبرى وذلك في أنشطة مطاعم ومقاهٍ”. كما كشف خلال الجولة عن انتهاء المرحلة الأولى من تطوير الحديقة المائية، والتي تشمل إعادة بناء السور، مشيرا إلى أن 20 % من أعمال المرحلة الثانية قد تم الانتهاء منها”.

وتابع “كذلك روعي تجهيز المنطقة الخضراء المفتوحة المتعددة الاستخدام، إلى جانب تزويد الحديقة بأنواع متخلفة من الأشجار والأغطية النباتية والشجيرات، إضافة إلى توفير عدد من مواقف للسيارات والمباني الخدمية”.