+A
A-

“بتلكو” تطلق برنامجا للحد من استخدام البلاستيك

أعلنت شركة بتلكو عن إطلاق برنامجها التوعوي للحد من استخدام المواد البلاستيكية لموظفيها في مقرها الرئيس في الهملة؛ تماشيا مع الجهود الساعية لحماية البيئة على مستوى العالم والمبادرة الوطنية التي أطلقها المجلس الأعلى للبيئة والرامية للتقليص التدريجي من استخدام المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مملكة البحرين.

ونظم فريق بتلكو للمسؤولية الاجتماعية (ناسنا) محاضرة تثقيفية عن أهمية الحد من استعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد لموظفي الشركة. وقام بتقديم هذه المحاضرة متطوعون من جمعية “كلين آب بحرين”، إذ تناولت المحاضرة أضرار المواد البلاستيكية على البيئة والمخلوقات البحرية خصوصا وأهمية اتباع أسلوب يحمي ويضمن استدامتها للمستقبل والأجيال القادمة واقتراح أساليب بديلة لهذه المنتجات.

كما قام فريق “ناسنا” بتوزيع أكياس قابلة لإعادة الاستخدام على الموظفين؛ بهدف تشجيع الموظفين على التقليص من استخدام الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد تحت شعار “فلنعمل معًا من أجل بيئة أفضل لنا ولأبنائنا” كمبادرة أولى للتقليص التدريجي من استخدام المنتجات البلاستيكية، والتي سوف تليها سلسلة من المبادرات داخل وخارج الشركة؛ للمساهمة في حماية البيئة من الأضرار التي تسببها المنتجات البلاستيكية على البيئة والكائنات الحية.

وتحرص “بتلكو” على المشاركة الفعّالة لدعم آخر المبادرات البيئية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة من خلال برنامجها الخاص بالمسؤولية الاجتماعية، بما يعكس التزامها تجاه الارتقاء بخدمة المجتمع.