+A
A-

رفع سقف رواتب مستفيدي العوازل إلى ألف دينار

قدّم رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عبدالله الدوسري اقتراحًا برغبة بشأن رفع الحد الأعلى لمصدر دخل الأسرة من 600 دينار إلى 1000 دينار لاشتراطات وزارة الإشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لحصول الأسر على عوازل الأمطار.

وبيّن الدوسري في مضمون الاقتراح أن العديد من المواطنين يعانون من الصعوبات المالية في توفير المستلزمات الضرورية للأسرة في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال جميع المواد، كما أنه لم يعد مصدر دخل الأسرة كافيًا لتوفير المستلزمات، خصوصًا أن بعض البيوت تحتاج إلى تركيب عوازل الأمطار لحمايتها وتوفير البينة المناسبة لها.

وأوضح “وفي ظل الشروط التي وضعتها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فإن العديد من العوائل البحرينية لا تستطيع الاستفادة من مجانية تركيب عوازل الأمطار التي تكلف 500 دينار خصوصًا وأن الحد الأعلى لمصدر دخل الأسر التي وضعته الوزارة قليل جدًّا”.

ولفت في المذكرة الإيضاحية أن ارتفاع تكاليف الحياة على الأسر التي لا تستطيع الوفاء بالتزاماتها المالية في توفير الحياة الكريمة للأسرة خصوصًا أن بعض الأسر تحتاج إلى تعديل وضعها في البناء والتي تحتاج لتوفير السيولة المالية لترميم المنازل.

وبين “أن رفع الحد الأدنى للحصول على خدمة تركيب عوازل الأمطار سيكون له مردود إيجابي على المواطنين من حيث حماية هذه المنازل من خطر الانهيار والتشققات، مما يطيل عمرها الافتراضي، وتوفير البيئة المناسبة لهم، وخصوصًا أن تكلفة تركيب عوازل الأمطار لا تعتبر كبيرة بالنسبة للوزارة، ويتماشى مع خطط الحكومة في توفير العيش الكريم لهذه الأسر، ويعتبر المبلغ الحالي قليلاً جدًّا خصوصًا أن الأسرة التي تزيد مدخولها عن 600 دينار لا تستحق هذه الخدمة”.