+A
A-

مباراتان قويتان في بطولة قدامى اللاعبين

بعد مباراتين قويتين كان طابعهما الحماس والإثارة في الدور قبل النهائي لبطولة البحرين الرمضانية الأولى لنجوم كرة القدم على كأس المرحوم خالد فهد العطوان، التي يدعمها ويرعاها الرياضي المخضرم محمد العليوي، استطاع فريق قدامى نادي المحرق من التغلب على فريق قدامى نادي الحد بهدفين مقابل لا شيء سجلهما محمود جلال ومحمد جعفر الزين، بعد مباراة قوية وحماسية من الجانبين انتهى شوطها الأول بالتعادل الأبيض، حتى جاءت الأهداف في الشوط الثاني حيث تفوق المحرق بخبرة لاعبيه علي عامر، محمد صالح الدخيل، حسين علي بيليه، فيصل عبدالعزيز، عبدالناصر حسن، وحمد عادل، ومحمد محرقي، والحارس علي حسن. وكان حارس مرمى فريق الحد أحمد حمود العليوي قد تألق في صد العديد من الهجمات والكرات الخطرة إلا أن في النهاية تفوق هجوم فريق المحرق الجارف بنجومه، ومثل فريق الحد اللاعبون كل من نايف الماجد وخالد إسماعيل ووليد جاسم عيسى المهزع و محمد القحطاني وخليفة عبدالغفار ومحمد البنعلي والحارس أحمد حمود.

الرفاع يقسو على الأهلي ويصعد للنهائي

وفي المباراة الثانية من الدور قبل النهائي في البطولة تألق سمر الملاعب (عيال الرفاع) وصالوا وجالوا أمام نسور الأهلي الذين عانوا كثيرًا في هذه المباراة بسبب الإصابات التي لحقت بنجوم الفريق في المباريات السابقة من دور المجموعات، حيث قدموا مستويات قوية اتسمت بروح فريق النسور القديم وتصدروا مجموعتهم بجدارة واستحقاق.

وفي هذه المباراة تفنّن نجوم فريق الرفاع وسجلوا خمسة أهداف مقابل هدف للأهلي، وسجل الرفاع اللاعبون حمد عبدالله هدفين وراشد محمد عبدالله هدفين وعتيق سعيد هدف واحد. فيما سجل هدف الأهلي الوحيد اللاعب نادر عبدالجليل.

وقد قاوم فريق الأهلي القوة الهجومية للرفاع في الشوط الأول الذي تألق فيه حارس مرمى الأهلي عبدالغني العجيمي، ولكنهم انهاروا في الشوط الثاني وبالذات بعد الهدف الثالث للرفاع.

وبرز من الرفاع كل من حمد عبدالله وسمير محمد وفؤاد وعلي جوهر وعمر بلال وعتيق سعيد وشاهين بلال والحارس محمد علي.

فيما برز من الأهلي الحارس عبدالغني العجيمي ومحمد جمعة بشير وإبراهيم سالم ونادر عبدالجليل وغاب عنه نجومه علاء حبيل وعلي بشير ومجدي خلف وأحمد الحجيري.

الاثنين اليوم الختامي والدعوة مفتوحة للجمهور

يقام في التاسعة من مساء يوم بعد غد الاثنين على ملعب حديقة كازينو المحرق اليوم الختامي لبطولة البحرين الرمضانية الأولى لنجوم كرة القدم البحرينية القدامى على كأس المرحوم خالد فهد العطوان، حيث سيلتقي في المباراة الأولى فريقا قدامى نادي الحد ونادي الأهلي على المركزين الثالث والرابع وذلك في تمام الساعة التاسعة، وتليها مباشرة المباراة النهائية المرتقبة للبطولة بين ذئاب فريق نادي المحرق وأسود الحنينية لاعبي فريق الرفاع، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين من حيث الإثارة والحماس والتألق والذي حتمًا سيعيد للجماهير التي ستحضر اللقاء ذكريات لقاءات الفريقين المميزة والقوية في عقود الثمانينات والتسعينات التي شهدت تألق العديد من نحوم الكرة البحرينية آنذاك والذين مثلوا مختلف المنتخبات البحرينية أفضل تمثيل.

وقد وجهت اللجنة المنظمة للبطولة دعوة مفتوحة لجميع جماهير الرياضة بشكل عام ولعبة كرة القدم بشكل خاص من شتى مناطق البحرين لحضور فعاليات اليوم الختامي للبطولة والذي سيقام بعد غد الاثنين، حيث ستواصل اللجنة المنظمة كما كان في جميع مباريات البطولة تقديم هدايا قيمة من ملابس رياضية وغيرها للجماهير التي ستحضر النهائي.

حضور جماهيري فاق التوقعات

على مدار أسبوعين ومنذ انطلاقة البطولة شهدت المباريات حضورًا جماهيريًّا كبيرًا فاق جميع التوقعات حضروا من جميع مناطق وقرى البحرين ليشاهدوا ويستمتعوا بفنيات كرة القدم الأصيلة من نجوم نقشت أسمائها في الحجر في سماء الكرة البحرينية والخليجية.

وليليًّا تمتلأ حديقة كازينو المحرق بهذه الجماهير الغفيرة على مختلف أعمارهم.

مطالبة جماعية لراعي البطولة باستمرارها سنويًّا 

بعد النجاح المنقطع النظير الذي حققته بطولة البحرين الرمضانية لكرة القدم الأولى لنجوم كرة القدم البحرينية طالب جميع لاعبي الفرق العشرة المشاركة والإداريين والحشود الجماهيرية التي حضرت راعي وداعم البطولة الرسمي الرياضي محمد العليوي باستمرار تنظيم هذه البطولة سنويًّا وطالبوا اتحاد الكرة البحريني بتبني فكرة البطولة التي تحمل معاني سامية كثيرة، حيث إنها تحمل اسم الوطن الغالي على الجميع (البحرين) وكذلك تخليدًا لذكرى رجل رياضي خدم الكرة والرياضة البحرينية المرحوم خالد فهد العطوان، والهدف الأبرز والأسمى هو التقاء وتجمع أجيال قديمة مختلفة من لاعبين الكرة البحرينية والذي فرقتهم ظروف اعتزالهم الكرة لعشرات السنين وتنافسهم في جو عائلي أخوي مليء بالود والأخلاق والروح الرياضية العالية بعيدًا عن الفوز والخسارة.

وهذا ما يحقق التلاحم والترابط القوي بين أبناء الشعب البحريني الوفي على مختلف مستوياته وطبقاته وأطيافه وهذا ما يميز المجتمع البحريني منذ الأزل والعصور السابقة.