+A
A-

إطلاق البرنامج الصيفي للشباب في “سابيانزا”

أقام مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي وهذه هي البحرين الغبقة السنوية تحت رعاية سامية من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة وعدد من السفراء و كبار المدعوين تحت عنوان “شباب متعايش... مجتمعات آمنة”.

وأعلن رئيس مجلس أمناء المركز الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن إطلاق النسخة الأولى من البرنامج الصيفي المخصص لشباب مختلف الجامعات والمزمع إقامته سبتمبر المقبل في جامعة سابيانزا الإيطالية بالمشاركة مع الطلبة والأكاديميين الملتحقين بكرسي الملك حمد لدراسات التعايش والحوار بين الأديان، حيث سيكون برنامجا معتمدا دوليا من الدراسة المكثفة، تكسب الطلبة اعتمادات من المحاضرات الأكاديمية والعلمية في مجال التعايش ونشر ثقافة السلام حول العالم.

وأكد حميدان أن مثل هذه الفعاليات التي تؤكد روح التعايش والانسجام والتسامح المميز، الذي تتصف به البحرين، تأتي في إطار التوجهات التي أرساها جلالة الملك، وتؤكد النهج الذي رسمه جلالته ودعمه، كما تعتبر تأكيداً للدعم والاحتضان الأبوي للانسجام والتسامح، الذي تميز بتنوع الثقافات والديانات والأجناس التي تعيش على أرض البحرين بكل حب وتآلف.

وقال: “إن البحرين وعلى امتداد تاريخها العريق، تفتخر بأنها تحتضن مختلف الديانات والمذاهب والثقافات كأسرة واحدة متحابة ومنفتحة على العالم، ضمن مجتمع قائم على التلاحم الأخوي بفضل وعي شعبها وإيمانه بالمبادئ الإنسانية النبيلة”.