+A
A-

الموقع الإلكتروني لـ “الصناعة والتجارة”.. بلا جديد

على الرغم من تدشين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة موقعها الإلكتروني الجديد في شهر أغسطس 2018، مؤكدة خلال مؤتمر صحافي بتوفير الإحصاءات بشكل دوري إن كان شهريا أو ربع سنوي، لكن لا تزال الإحصاءات المتوفرة قديمة تعود لإحصاءات العام 2017 والنصف الأول للعام 2018، والتي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحافي نفسه.

فيما تكتفي الوزارة بعرض تقييم خدمات فحص المعادن والأحجار الكريمة دون الإعلان عن عدد الزيارات والمعاملات التي تم تقييم الخدمات لها. أما الإحصاءات السياحية، فهي تعود للنصف الأول من العام 2017، وإحصاءات التجارة الخارجية، فهي تعود لشهر يناير 2017، رغم أن الأرقام يتم توفيرها شهريا على موقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وتعرض الوزارة على الصفحة الرئيسة للموقع مجموع المعاملات لإدارة الملكية الصناعية التي اكتفت بالإشارة لها بـ “2018” دون توضيح إن كانت للعام بأكمله أم فترة معينة، فيما مؤشر نسبة التصاريح الممنوحة للجهات الاستشارية والمانحة لشهادات الآيزو في المملكة لم يتم الإشارة لأية فترة كانت.

كما توجد المؤشرات القياسية للجنسيات والقطاعات الأكثر استثمارا ورؤوس الأموال المستثمرة، إضافة إلى السجلات التجارية المستحدثة، إذ تم عرض أرقام دون تحديد الفترة.