+A
A-

المفتاح: الإسلام يرفض كل أشكال العنف والإرهاب والطائفية

قال وكيل الشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح إن مملكة البحرين جسدت روح الوسطية الإسلامية، وجعلت منها هوية وطنية تعزز الانتماء والولاء للوطن وقيادته، وكانت البحرين وستبقى واحة للتعددية وأنموذجا للتنوع الثقافي والحضاري، واتخذ قادتها وولاة أمرها الأوفياء ذلك نهجا راسخا يؤكد الهوية الإسلامية والعربية لمملكة البحرين.

جاء ذلك في الاحتفال السنوي بذكرى ليلة الإسراء والمعراج، بتنظيم من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وبحضور عدد من المشايخ والقضاة، وعدد من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي، وجمع من المواطنين والمقيمين.

ورفع المفتاح التهنئة العطرة إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين الكريم والأمة العربية والإسلامية جمعاء.

وأضاف: أن معجزة الإسراء والمعراج حدث عظيم تتوقف عنده العقول بإكبار وإجلال وترق الأفئدة له خفاقة بمشاعر الإيمان واليقين المتجذر في نفوس المؤمنين الصادقين، مشيرا إلى أن رحلة الإسراء والمعراج كانت علامة فارقة، تحولت بها مجريات الأحداث، وبدأ بها خط الزمان يتجه نحو معلم جديد من معالم الثبات، ليرسخ الإيمان الثابت في نفوس المؤمنين، بنبوة محمد عليه الصلاة والسلام، ذلكم النبي الخاتم، الذي ابتعثه الله تعالى رحمة للعالمين، فلقي في سبيل ذلك ما لقي، فثبت الله فؤاده وأزال عنه الهموم والأحزان، بتلك الرحلة العلوية المباركة. ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المعجزة الخالدة، يأتي تأكيدا على أن الإسلام سيبقى دعوة للسلام ورسالة للتحضر، وسيظل بمقاصده رافضا مستنكرا لكل أشكال التطرف والعنف والإرهاب والطائفية. وستبقى الأمة الإسلامية على عهدها الذي قطعته مع خالقها.