+A
A-

انطلاق منافسات السيدات لرفع الأثقال الخليجية وغرب آسيا

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال اجتماعًا صباح يوم أمس على هامش استضافة سلطنة عمان البطولة الخليجية وبطولة غرب آسيا لرفع الأثقال لرفع الأثقال، التي تقام على منافساتها بمجمع السلطان قابوس خلال هذه الفترة وتستمر منافساتها حتى الأول من شهر أبريل القادم، كما عقد اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية واجتماع القيد النهائي للبطولة واجتماع الحكام خلال اليوم ذاته.

حيث ترأس الاجتماع رئيس اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال الدكتور مصطفى الزبيدي وبحضور محمد جلود الأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال وممثلي دول غرب آسيا، حيث وجّه الزبيدي باسمه وباسم اتحاد غرب آسيا شكره وامتنانه العميقين لمملكة البحرين قيادة وشعب على الاستضافة الناجحة لبطولة أندية غرب آسيا الأولى لرفع الأثقال التي أقيمت خلال شهر ديسمبر الماضي، مثمنًا جهود الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وعلى رأسه سلطان الغانم وجميع الأعضاء، كما رحّب بالجميع في هذه البطولة ومعربًا عن حسن الاستقبال والضيافة من الأخوة الأشقاء بسلطنة عمان، ومتمنيًّا التوفيق للجميع في هذا التجمع الرياضي الجديد.

  وتم التطرق للجانب التحكيمي وأهمية إقامة دورة لصقل حكام رفع الأثقال مشيرًا لارتفاع عدد العنصر النسائي في مجال التحكيم خصوصًا بعد الدورة التي أقيمت بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة التي حاضر فيها مشكورًا محمد الحربي ومشاركة 5 لاعبات.

وأثني الزبيدي وجميع الحضور مشاركة دولة الكويت في هذه البطولة ومشاركة لاعبتين من المنتخب السعودي النسائي وهو دليل قاطع على الانتشار والتطور الذي تشهده رياضة رفع الأثقال النسائية في منطقة غرب آسيا.

  كما تحدث رئيس الاتحاد العماني لرفع الأثقال في الاجتماع مرحبًا بالجميع في بلدهم الثاني سلطنة عمان، وأوضح أنهم واجهوا بعض الصعوبات في تنظيم هذه البطولة إلا أن تظافر الجهود تغلبت على هذه المصاعب من خلال استيراد بعض الأدوات من الخارج والاستعانة بحكام من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في البطولة إلى 250 لاعبًا ولاعبة مع وصول المنتخب العراقي.

وتم اعتماد استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لبطولة غرب آسيا للعام 2020 وفي حال أي ظروف تعذّرت فيها الاستضافة ستكون مملكة البحرين هي البديل، كما طرحت عدد من المواضيع المهمة التي من شأنها الارتقاء برياضة رفع الأثقال وتسهيل التواصل ما بين دول غرب آسيا.

وحرص المكتب التنفيذي خلال الاجتماع برفع التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية واتحاد رفع الأثقال السعودي لفوزه بملف استضافة بطولة العالم لرفع الأثقال تحت 20 سنة، مؤكدين جميعًا أن هذه الاستضافة إنما من شأنها تعزيز مكانة دول المنطقة وما وصلت إليه من تطور كبير في المجال الرياضي عامة ومجال رياضة رفع الأثقال خاصة.