+A
A-

شركة قابضة تطلب تخفيض رأس مالها 50 %

تقدمت شركة مسك القابضة بطلب لمركز البحرين للمستثمرين التابع إلى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، لتخفيض رأس مالها المصرح به ورأس المال الصادر بنسبة 50 %.

وأظهرت أحدث بيانات رسمية نشرت أمس أن أصحاب الشركة المساهمة البحرينية المقفلة مسك القابضة طلبوا تخفيض رأس مالها المصرح به من 2.5 مليون دينار إلى 1.25 مليون دينار وكذلك تخفيض رأس المال الصادر من 2.5 مليون دينار إلى 1.25 مليون دينار.

وتأسست الشركة في 29 سبتمبر 2005 برأس المال الصادر 2.5 مليون دينار، موزع ما بين استثمار محلي بنحو 1.08 مليون دينار ما نسبته 43.2 % واستثمار خليجي (كويتي وسعودي) بنحو 1.42 مليون دينار ما نسبته 56.8 %، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع سجلات التابع لمركز البحرين للمستثمرين.

في الممتلكات أو المؤجرة، وكذلك تعمل في بيع وشراء الأوراق المالية سندات وأسهم لحساب الشركة فقط، والتجارة العامة.

وعلى صعيد ذي صلة، أظهرت البيانات الرسمية أن 24 شركة متنوعة الأنشطة وتعمل بالسوق المحلية تقدمت بطلبات لمركز البحرين للمستثمرين لتغيير شكلها القانوني وتحويل أنشطتها أو تحويل نشاط فروع تابعة لها بإجمالي رؤوس أموال بلغت 625.45 ألف دينار.

وكانت أبرز الشركات التي تقدمت لتحويل نشاطها، هي: الوطنية للطاقة القابضة لتحويل نشاطها من شركة مساهمة بحرينية مقفلة إلى شركة الشخص الواحد برأس مال 250 ألف دينار، والإبداع العالمية للإعلانات تغير شكلها القانوني من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال 250 ألف دينار.