+A
A-

ازدهار البنية التحتية الثقافية في العهد الملكي

لا تمر ذكرى الميثاق الوطني من دون أن تحتفل به هيئة البحرين للثقافة والآثار على طريقتها الخاصة، إذ استضافت مواقع ثقافية مختلفة أمس فعاليات ألقت الضوء على ثوابت الميثاق ودورها في تحقيق المنجز الحضاري والإنساني.

فما بين مسرح البحرين الوطني، باب البحرين ومركز زوّار شجرة الحياة جنوب المملكة، كان الجمهور على موعد مع نشاط ثقافي مغاير ومتنوّع.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة “هذه المناسبة الوطنية نستثمرها في كل عام لنجدد شكرنا وامتنانا لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، راعي الثقافة الأول؛ لحرصه الدائم على تقدّم حراكنا الثقافي الذي يرتقي بمكانة مملكة البحرين كمركز حضاري إقليمي وعالمي”.

وأضافت “خلال العهد الزاهر لجلالته شهدت البحرين ازدهارًا في بنيتها التحتية الثقافية ومنجزات أكدت أهمية ثوابت الميثاق الوطني التي نعتبرها ركيزة أساسية في توجيه العمل الثقافي ليكون أداة تعزز القيم الوطنية وروح الإخلاص لهذا الوطن”. و

أكدت أن فعاليات “ثوابت الميثاق” التي نظّمتها هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة هذا اليوم الوطني مثّلت حرص الهيئة على استقطاب مختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوّار، عبر تقديم النشاط الثقافي المتنوّع الذي يصنعه مبدعون بحرينيّون.