+A
A-

“ايجبتس 2019” يناقش الطاقة والاستثمارات

شارك وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، في الجلسة الوزارية لفعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “ايجبس 2019” الذي أقيم في القاهرة خلال الفترة 11 – 13 فبراير 2019 وبمشاركة دولية وإقليمية واسعة رفيعة المستوى.
وأعرب الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة عن شكره وتقديره إلى وزير البترول والثروة المعدنية بمصر، طارق الملا، على الدعوة الكريمة للمشاركة في هذه الفعالية المهمة، مشيدًا بجهود مصر الشقيقة الحثيثة نحو جذب استثمارات البحث والاستكشاف عن الثروات البترولية في ظل الإمكانيات والاحتمالات البترولية والغازية الواعدة، منوّهًا إلى ما تم تنفيذه من برامج عمل طموح لتحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة وتطوير صناعتي التكرير والبتروكيماويات.
وقال الوزير إن هذا المؤتمر والمعرض المصاحب من المؤتمرات والمعارض المتخصصة والذي يعد فرصة جيدة لطرح ومناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بأمن الطاقة والسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والشئون المالية وكذلك الفرص المتاحة للاستثمارات النفطية. وتطرق الوزير إلى الخطط المستقبلية المتعلقة بمشاريع واستثمارات البحرين في هذا الخصوص كمشروع تحديث مصفاة البحرين ومصنع توسعة بناغاز الجديد ومشروع خط أنابيب النفط ومرفأ الغاز المسال وغيرها من المشاريع ذات العلاقة.