+A
A-

رغبة متبادلة لتعزيز العلاقات مع إسبانيا

أقام سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى المملكة الإسبانية الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، حفل استقبال ومأدبة غداء في العاصمة (مدريد)، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، في يومي 16 و17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم صاحب الجلالة الملك لمقاليد الحكم.

وأكد الشيخ فواز بن محمد في كلمته بهذه المناسبة، اعتزازه بالعلاقات الثنائية التاريخية، مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين المملكتين، ومنوها بالرغبة المتبادلة لتعزيزها وتطويرها بصورة مستمرة في مختلف المجالات والأصعدة.

كما أشاد بصلابة المبادئ المشتركة بين البلدين في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والتنمية عبر رؤية إصلاحية واضحة، مؤكدًا أن النجاح التاريخي للانتخابات في البحرين ما هو إلا دليل على استمرار النهج الإصلاحي والديمقراطي في المملكة، حيث كانت نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية في الدورين الأول والثاني هي الأكثر في تاريخ المملكة. وأشار إلى الدور المهم للمرأة البحرينية في المسيرة الديمقراطية.

من جهتها، تحدثت المدير العام لإدارة الشرق الأوسط إيفا مارتينا-سانتشيز، عن التطلع لمزيد من التعاون بين المملكتين في شتى المجالات خصوصا المجالين التجاري والرياضي وبناء شراكات مع القطاعين بما يعود بالنفع والخير على البلدين الصديقين.