+A
A-

تدشين كتاب “شغف” لتوثيق نجاحات المشاريع

تحت رعاية وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك الأسرة جميل حميدان، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الأسرة مصطفى السيد، تم تدشين كتاب “شغف” وذلك في مقر المؤسسة الخيرية الملكية، بحضور أعضاء مجلس إدارة بنك الأسرة وعدد من المسؤولين وعملاء البنك.

وفي كلمة ألقاها حميدان خلال الحفل أكد أنه لمن دواعي الفخر أن يكون بنك الأسرة متوافقًا في أهدافه واستراتيجيته مع توجهات المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الهادفة إلى تمكين الأفراد اقتصاديًّا، ورفع مستوى معيشتهم.

وأشار إلى أن البنك قام باحتضان الطاقات الإبداعية للكفاءات البحرينية من أسر ورواد أعمال، وعمل تقديم التمويل الإسلامي لمشروعاتهم، التي بلغت 4000 مشروع متناهي الصغر، وذلك على مدى 8 سنوات منذ تأسيسه، فضلاً عن إبرام العديد من الشراكات والاتفاقيات مع جهات مختلفة لتطوير العمل وتوسيع دائرة المستفيدين، ما عزّز من مكانته ورسخ حضوره كمؤسسة تنموية رائدة في مملكة البحرين.

وفيما يتعلق بمضمون الكتاب الذي تم تدشينه، أوضح حميدان إنه يحمل بين طياته سطورًا من نجاحات سجلها عدد من الأسر ورواد الأعمال المستفيدين من تمويل بنك الأسرة، لتأسيس وتنمية مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، الأمر الذي يصب في تجربة البحرين الغنية في مجال التنمية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن إطلاق مبادرة تأسيس بنك الأسرة جاء في إطار تحقيق رؤية البحرين 2030 كمثال ناجح للاقتصاد الاجتماعي.

بدوره، قال السيد: نفتخر اليوم بتخليد نجاحات أصحاب المشاريع في كتاب “شغف” الذي يوثق قصة 12 رائدًا ورائدة عمل، ممن استفادوا من خدمات وتمويل بنك الأسرة وأسسوا مشاريع ناجحة، لتكون هذه القصص بمثابة مرجع وقدوة للآخرين تنير لهم الطريق وتسهم في دفعهم للوصول إلى هدفهم وطموحهم.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة خالد عتيق في كلمته إن كتاب “شغف” يعد من أهم الكتب التي قام بنك الأسرة بإعدادها بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية، حيث يتضمن هذا الكتاب خلاصة قصص نجاح الكثير من زبائن البنك الذين تواصلوا مع بنك الأسرة واجتازوا الكثير من الظروف الصعبة في مسيرة الاعتماد على النفس وتهيئة الظروف للوصول إلى الهدف المنشود.