+A
A-

سلمان لـ “البلاد”: سأترشح للنائب الأول أو الثاني

ترتيب هرم المؤسسة البرلمانية المنتخبة وفق قاعدة التوافقات

لإصلاح البرلمان وتحسين صورته الشعبية

إعلان الترشح للمنصبين ليس طمعًا بالحصول على منصب

لمزاوجة خبرة السياسيين والبرلمانيين السابقين مع طموح الشباب

الإشراف القضائي على الانتخابات ضمانة مستمرة وميزة وطنية

 

أعلن النائب عبدالنبي سلمان عبر “البلاد” عزمه الترشح لمنصب النائب الأول أو الثاني لرئاسة البرلمان.

وقال إنه بصدد إطلاق مشاورات جدية مع زملائه النواب الفائزين بالجولة الأولى والإعادة بشأن ترتيب هرم المؤسسة البرلمانية المنتخبة وفق قاعدة التوافقات وبما يخدم إصلاح البرلمان وتحسين صورته الشعبية ليعبِّر بشكل أمثل عن مطالب المواطنين وتطلعاتهم.

وأكد سلمان أن إعلانه الترشح للمنصبين القياديين ليس طمعًا بالحصول على منصب أو نفوذ وإنما جاء بناء على قناعة راسخة بشأن ضرورة الاستفادة من تمكين الكفاءات الوطنية البرلمانية والخبرات الاقتصادية للمشاركة بإدارة المرحلة المقبلة، وأبرزها تنفيذ برنامج التوازن المالي  بالإضافة إلى ملفات معيشية وسياسية أخرى، وبما تتطلبه من مزاوجة بين خبرة السياسيين والبرلمانيين السابقين وبين طموح الشباب وحماستهم لتطوير العمل النيابي.

مشاركة واسعة

وأشاد عبدالنبي سلمان بالمشاركة الواسعة من شعب البحرين بمختلف الدوائر الذين قصدوا صناديق الاقتراع لاختيار من يرونه أجدر لعضوية البرلمان، وما أفرزته الصناديق من نتائج تمثل الإرادة الشعبية، وضرورة أن تنعكس النتائج إيجابا على أداء المجلس الجديد، ليكون صادقًا في عمله  لتطوير التجربة الديمقراطية الوليدة، ومؤمنًا بأنه صوت المواطن والشريك مع السلطة التنفيذية في إنجاز خطة عمل الدولة من أجل تجاوز أيّ مصاعب وتعزيز المكتسبات الوطنية.

وثمن سلمان جهود الدولة في إنجاح انتخابات الجولة الأولى، وما قدمته اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات ومختلف الجهات المعنية من تسهيلات لضمان إنجاز مهمة الاقتراع بكل يسر وسلاسة، ومشيرًا إلى أن الإشراف القضائي على العملية الانتخابية يمثل ضمانة مستمرة وميزة تطبع عملية الاقتراع الوطنية.

آلاف المهنئين

ولفت سلمان إلى أنه تلقى اتصالات كثيرة من بعد إعلان النتائج الرسمية لفوزه، وتجاوز عدد الاتصالات المئات، أما الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعية فقد تجاوزت الآلاف، ومسجلا كل الحب والتقدير للمشاعر الجياشة، التي تحجز موقعًا دافئًا في الفؤاد وستظل محفورة بالوجدان، ويعاهد الجميع على أن يكون أهلا للمسؤولية ويؤدي واجبه الدستوري بالتشريع لمصلحة الوطن والرقابة لما يخدم مسيرة الإصلاح الديمقراطي.

وحث سلمان الناخبين لاستمرار خيارهم بالذهاب لصندوق الاقتراع بانتخابات جولة الإعادة من أجل حسم القرار ومؤازرة الأصوات الوطنية والمهنية والمؤهلة لشغل مقعد النيابة.

نتيجة الدائرة

ويشغل مقعد الدائرة حاليًّا النائب رؤى الحايكي. وحسم عبدالنبي سلمان الجولة الأولى من مقعد الدائرة بسادسة الشمالية بحصوله على 2662 صوتًا بنسبة 56 % من كتلة الناخبين.

 

المترشح

المركز الفرعي

أصوات الخارج

أصوات المراكز العامة

إجمالي الأصوات

النسبة

علي حسن احمد علي عبدالحسن

451

2

64

517

%10.91

سعيد حسن علي حسين

158

1

54

213

%4.5

عبدالجليل سلمان علي خميس

70

1

13

84

%1.77

عبدالله عبدالحميد عبدالله عاشور

616

5

123

744

%15.71

عبدالنبي سلمان احمد ناصر

2244

24

394

2662

%56.2

رقيه منصور عبدالشهيد ابراهيم الغسره

274

2

84

360

%7.6

ميثم جميل حسن كاظم احمد الدغاس

93

0

26

119

%2.51

حميد عبدالرضا عبدالعزيز ناصر محمد

30

0

8

38

%0.8