+A
A-

نواب لم يتحدثوا... واستفادوا ولم يفيدوا

نظمت حملة المترشح الانتخابي أحمد صباح السلوم ندوة عن أبرز قضايا المرأة البحرينية حاضر فيها مدير مركز الخليج الطبي حسين المير ورائدة الأعمال ياسمين جمال مديرة شركة “بدايات” والشريك المؤسس بحاضنة “بروسكاي”، وحضرها المترشح السلوم وشهدت الندوة حضورا طيبا من أهالي الدائرة خصوصا العنصر النسائي.

وتطرقت الندوة للعديد من الأفكار والاقتراحات المتعلقة بالخدمات الصحية والاجتماعية التي تفتقدها الدائرة ووجهات نظر النساء في الجانب الصحي والخدمات الصحية الحكومية، مؤكدين أن من حق المواطن أن يحصل على خدمة صحية حقيقية في بلده في كل دائرة وفي كل موقع، من دون أن يضطر للجوء إلى المستشفيات الخاصة.

كما تطرقت الندوة لأفكار عن تأسيس مشروعات خاصة والبدء في مجال ريادة الأعمال برأس مال معقول، وتم تقديم العديد من النصائح والخبرات المتعلقة بهذا المجال.

وعبّر الحضور من النساء والرجال عن خيبة أملهم الشديدة في أداء بعض النواب بالدورة البرلمانية الأخيرة. وقالوا إنه للأسف هناك من يحسب على البحرين أنه “نائب” ولم يقل كلمة واحدة في المجلس ولم يصرح تصريحا، ولم يقدم فكرة، ولم يخدم أحدا، بل إن بعضهم خدم نفسه ودائرته القريبة فقط واستفاد ولم يفد أحدا، لا المواطنون ولا الوطن.

وأكد السلوم أن المرأة البحرينية في القلب من برنامجه الانتخابي، وأنه لن يتوانى لحظة واحدة عن تبني أي مشروع يدعم المرأة في البحرين عموما، ويعزز من حقوقها في المجال الصحي والتعليمي والوظيفي، مشيدا بدور النساء البحرينيات وإسهاماتهن المميزة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

وأكد السلوم أنه سيولي ملف التوظيف اهتماما كبيرا؛ لما لمسه من احتياج بهذا الشأن، من خلال وتأهيل الشباب لمواكبة احتياجات الوظائف القائمة بالسوق خصوصا القطاع التكنولوجي، عبر الدورات التدريبية وورش العمل، مضيفا “سنعمل أيضا على ملفي الخدمات الصحية والإسكان بشكل عاجل”.

وقال في ختام كلمته بالندوة “رسالتي لكم.. أتيت لأخدمكم وأخدم بلدي.. لا أبحث عن أي امتيازات وسنلتقي بعد 4 سنوات لنتحاسب”.