+A
A-

خلق بيئة تكنولوجية وتوطينها بالبحرين

أكد محافظ العاصمة، الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أن البحرين تمتلك مرتكزات أساسية قادرة على خلق بيئة تكنولوجية؛ تمهيدًا لتوطينها على غرار الدول المتقدمة من خلال تنمية القدرات الوطنية؛ كي تساهم بفعالية في التطوير المعرفي محليًا وعالميًا.

وبينت امتلاك البحرين قاعدة علمية مهيأة وقادرة على الخلق والابتكار، ممثلًا ذلك بالشباب البحريني الذين أثبتوا للجميع مقدرتهم على استيعاب المعارف العلمية والتعامل معها وتطويرها.

وأوضح المحافظ أن جهود البحرين تدعم التحول نحو عصر الرقمنة وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام القائم على المعرفة، مؤكدًا دعمه لهذا التوجه من خلال التشارك في الترويج للبحرين عبر نقل المعلومات والدعوة نحو استقطاب الخبرات والمهارات وتبادلها خصوصًا في مجال تقنية المعلومات.

جاء ذلك في زيارة محافظ العاصمة للمركز العالمي للإبداع في التعليم العالي المعتمد من منظمة اليونسكو العالمية بمدينة شنجن الصينية الواقع مقره في الجامعة الجنوبية للعلوم والتقنية بحضور سفير البحرين لدى الصين أنور العبدالله، إذ اطلع المحافظ على تجربة المعهد في تعليم الطلبة مختلف العلوم المتصلة بتقنية المعلومات والاتصال، كما التقى في الزيارة بالمسؤولين عن الجامعة التي تعتبر في المرتبة التاسعة على مستوى الصين من بين 4 آلاف جامعة منتشرة في البلاد. إلى جانب ذلك زار الشيخ هشام مركز الدراسات والبحوث التابع للجامعة، حيث تعرّف على البرمجيات التي يقوم المركز بتطويرها والإستراتيجيات المتبعة في تطوير هذا القطاع، وفِي الختام زار أكاديمية هواوي لنظم المعلومات والاتصال التي تعنى بتزويد المركز بإحدث التقنيات والإمكانات اللوجستية.