+A
A-

وزير النفط يشارك في “أسبوع الطاقة الروسي 2018”

شارك وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، في وقائع منتدى “أسبوع الطاقة الروسي 2018” الذي أقيم خلال الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر 2018 بقاعة المعارض الرئيسة في موسكو بحضور وزراء النفط والطاقة من دول الخليج العربي ومختلف دول العالم، فضلاً عن مشاركة كبريات شركات النفط والطاقة العالمية. وكان الوزير ضمن المتحدثين الرئيسين في تلك الفعالية الدولية التي انطوت على أهمية خاصة؛ باعتبارها إحدى المنصات الرئيسة التي بحثت آفاق قطاع الطاقة الروسي واستعرضت فرص التعاون الدولي في ظل الظروف الجيوسياسية الجديدة التي تشهدها دول العالم.

وجاءت مشاركة البحرين في الفعالة في إطار التوجيهات السامية من قيادة البلاد متمثلة في جلالة الملك في سبيل ترسيخ الحضور الدولي للمملكة على الخريطة العالمية. وخلال المنتدى، تبادل المشاركون مختلف الآراء والخبرات حول سبل تطوير قطاع الطاقة، ومواجهة التحديات الرئيسة التي تواجه هذا القطاع، وبحث مجالات التطوير في صناعة النفط والغاز، وصناعة البتروكيماويات، والفحم، والكهرباء، والسبل الفعالة في مجال الحفاظ على الطاقة، وتعزيز الاستخدام الأمثل لها.

وتطرق المنتدى إلى جوانب السياسة الدولية لقطاع الطاقة خلال الجلسة الوزارية الخاصة والتي تم عقدها على هامش هذا الحدث الدولي.

شهدت الفعالية حضور ما يربو على 11 ألف زائر من مختلف قطاعات الصناعة في العالم، وتضمن المنتدى أكثر من 60 فعالية دولية، بما في ذلك جلسات النقاش، والطاولة المستديرة، والمحاضرات، وورش العمل، والاجتماعات العامة لاستعراض أحدث التطورات والمستجدات في منظومة الطاقة على مستوى العالم.