+A
A-

حسن البناء... صاحب مشروع “بر وبحر”

حسن البناء صاحب مطعم “بر وبحر” الذي يمتلك خبرة في مجال التصوير والتصميم وكذلك إدارة المطاعم، بدأ مشروعه منذ 5 أعوام، في المالكية، وسيفتتح فرعه الثاني في مطلع العام المقبل. “البلاد” التقت البناء، وفيما يلي نص اللقاء:

- هل لك أن تحدثنا عن طبيعة عملك، ومتى أطلقته؟

تتركز طبيعة عملي في إدارة المطاعم وكذلك التسويق لها من خلال تصويرها إلى التصميم، ثم تطور الأمر إلى أن تمكنت من افتتاح أول مطعم “بر وبحر”، الذي بحمد الله اليوم يحقق أرباحا يومية ممتازة وذلك بعد عمل متواصل لـ 5 أعوام.

 

- هل استفدت من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال، وهل تتلقى النصيحة من الوالد أو من أي أفراد العائلة؟

بكل تأكيد الوالدة لها الفضل الكبير فهي من شجعتني وساعدتني وزوجتي أيضًا منذ بدايتي المطعم ولحد هذا اليوم، كما أن والدتي تشرف على إعداد جميع أصناف الطعام “الطبخات”.

 

- كيف تدير عملك الخاص، هل تتواجد باستمرار أم تضع الخطط والبرنامج للعاملين لديك، ما أسلوبك في الإدارة، وكيف تطوره تماشيا مع المتغيرات؟

أتواجد بالمطعم باستمرار، أما لدى انشغالي في بعض الأحيان بتصوير بعض المطاعم وتصويرها بناء على طلبهم فإنني أعهد إدارة المطعم لشخص آخر.

ويعمل في المطعم 3 أشخاص بحرينيين، حيث نعتمد على كفاءتهم وتفانيهم بالعمل، كما نقدم الخدمات للزبائن منذ الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 12 صباحًا.

وكذلك نقوم بكل ما يطلبوه الزبائن من جديد يواكب المتغيرات من حيث التجديد بأطباق الطعام.

 

- هل تفكر بتطوير وتوسيع أعمالك؟

بكل تأكيد، ففي مطلع العام المقبل سنفتتح فرعنا الثاني في مدينة عيسى، حيث يشتمل الفرع الجديد على مكان مخصص للعوائل والأفراد.