+A
A-

تخفيض رأسمال “تبريد المناطق” إلى 24.4 مليون دينار

قدمت شركة مساهمة بحرينية مقفلة تحمل اسم “شركة البحرين لتبريد المناطق” طلبًا إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتخفيض رأسمالها من 85.83 مليون دينار تقريبًا إلى نحو 24.42 مليون دينار (مما يعني تخفيضها بنسبة 71.55 %)، وفقًا لأحدث بيانات رسمية نشرت.

وتعمل الشركة التي تأسست في 12 أكتوبر 2004 في مجال تجارة وبيع مواد البناء والمواد الإنشائية المعدنية ومعدات السباكة والتدفئة ولوازمها، وتركيب أنظمة التدفئة بالكهرباء أو الغاز أو الزيت، إصلاح الآلات، وتجارة وبيع الآلات والمعدات الأخرى، وتجارة وبيع المركبات ذات المحركات، والأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة. وأظهرت البيانات المنشورة على موقع “سجلات” التابع لمركز البحرين للمستثمرين أن رأس المال المصرح به للشركة يبلغ نحو 85.83 مليون دينار، وهو استثمار محلي، موزع على 858 مليونًا و344 ألفًا و640 سهمًا، بقيمة اسمية مقدارها 0.1 دينار للسهم الواحد.

وعلى صعيد متصل، أظهرت أحدث بيانات رسمية نشرت أن 17 شركة محلية تقدمت إلى المركز بطلبات لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو فروع تابعة لها إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 132 ألف دينار.

وكانت أكبر الشركات من حيث قيمة رأس المال من بين المؤسسات المتقدمة بطلب لتغيير شكل نشاطها القانوني، هي: شركة الشخص الواحد التي تحمل اسم “العقرب للنظافة” لتحويلها إلى شركة تضامن برأسمال 50 ألف دينار. وتقدمت 6 مؤسسات مصنفة مؤسسة فردية بطلبات لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 35.3 % من إجمالي الشركات التي طلبت تغيير نشاطها، و3 شركات طلبت تغيير نشاطها من شركة الشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 17.6 %، كما تقدمت 8 مؤسسات متنوعة الأنشطة بطلبات لتحويلها أو فروع منها إلى شركات بما نسبته 47.1 %. وأعلنت معظم الشركات التي تقدمت بطلبات تحويل نشاطها عن رأس مالها الجديد، هي: “الماي للصناعات المعدنية والماي للمقاولات” برأسمال 20 ألف دينار، و”حيود للمقاولات” برأسمال 20 ألف دينار، و”ماما كيك” برأسمال 10 آلاف دينار، و”إن ثري سولوشنز” برأسمال 10 آلاف دينار، و”سيارجاو لخدمات الصيانة” برأسمال 5 آلاف دينار، و”مركز النعمة للمواد الغذائية” برأسمال 5 آلاف دينار.