+A
A-

“فلات 6 لابز” تفتح أبوابها في برج البحرين الوطني رسميا

أعلنت “فلات 6 لابز - البحرين” بدعم من صندوق العمل (تمكين) عن تدشين مكتبها في البحرين ضمن مساعيها التي تكللت بالنجاح لافتتاح مكاتب لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيكون المقر الجديد لـ “فلات 6 لابز”، والذي يقع في الطابق الخامس عشر في برج بنك البحرين الوطني، مساحة عمل لرواد الأعمال إضافة لكونه مركزًا للبيئة الداعمة للشركات الناشئة في البحرين، إذ سيتيح إمكان عقد اللقاءات بين مختلف فرق ومجموعات التطوير المندرجة في البيئة الداعمة إلى جانب تقديم العروض المختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي رامز الصيرفي “يمثل افتتاح مكتبنا في البحرين وجهة رئيسة لاجتذاب الشركاء من مختلف المجالات للتفاعل والدعم والمساعدة في تطوير الشركات الناشئة، إذ راعينا في تصميم مكتبنا أن يشكل بيئة مشجعة وميسرة لتعزيز التفاعل والإنتاجية، وإتاحة الفرصة أمام الشركات الناشئة للعمل بصورة مستمرة جنبًا إلى جنب مع الآخرين”.

وأكّد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) إبراهيم جناحي أهمية دعم هذه المبادرة التي تشكل إضافة جديدة للترويج للمشهد الريادي في المملكة، وقال: تؤدي “تمكين” دورًا حيويًا في تعزيز البيئة الريادية في مملكة البحرين عبر توفير الحلول التي تساعد المؤسسات الناشئة في تجاوز المعوقات التي تواجهها في مسيرتها الريادية، ونحن سعداء بشراكتنا ومساهمتنا في إطلاق 3 مسرعات أعمال عالمية ومن ضمنها “فلات 6 لابز”.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: يشكل الافتتاح الرسمي لـ “فلات 6 لابز” إضافة نوعية للبيئة الداعمة للمشاريع الناشئة في المملكة؛ باعتباره من بين برامج تسريع نمو المؤسسات الناشئة المتميزة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإننا نجد أن انطلاقة “فلات 6 لابز” بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) ستعزز من البيئة الداعمة للشركات الناشئة، وستتيح فرصًا عديدة أمام رواد الأعمال بهدف البدء في إطلاق وتطوير أعمالهم في المنطقة، كما أننا ندرك أن من شأن هذه الخطوة أن تزيد من جاذبية البحرين لاجتذاب الشركات الناشئة التي باتت محركًا مهمًا للتنويع الاقتصادي في المملكة.

وقبلت “فلات 6 لابز - البحرين” 8 شركات ناشئة بعد استلامها أكثر من 150 طلبًا من أكثر من 30 دولية للاندراج في دورتها التمهيدية، إذ يأتي ذلك من بعد الإعلان الرسمي وندائها الأول للشركات الناشئة لتقديم طلباتها هذا العام.