+A
A-

بسيسو: “سوليدرتي” تقدم الخدمات الرقمية والتأمين الإلكتروني

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة أشرف بسيسو إن المجموعة احتفلت رسميًا لإتمام عملية الدمج بين شركتي سوليدرتي والأهلية للتأمين التي بدأت أواخر ديسمبر الماضي بتدشين الهوية الجديدة لسوليدرتي البحرين. وأضاف أن الإستراتيجية الجديدة تركز على التوسع في شبكة فروع الشركة ورفع مستوى خدمة العملاء بطرح منتجات جديدة ومستوى الخدمة، مبينًا أن الشركة تؤمن بتوفير الخدمات التكنولوجية، وهي من الخطوات الجديدة للشركة لتقديم الخدمات الرقمية والتأمين الالكتروني. وأوضح أن الشركة تمتلك أكبر شبكة فروع في البحرين، حيث إنها تغطي جميع المحافظات ومختلف مناطق المملكة الأساسية تقريبا، ويستطيع الزبون الاستفادة من مراكز خدمات الزبائن والمطالبات ومباشرة الأمور الأخرى.

وأكد بسيسو تفاؤله بشأن قانون التأمين الصحي الجديد لما له من دور إيجابي لسوق التأمين الصحي في البحرين، متوقعا أن يتم الاستفادة من هذه الخطوة وتوسعة أكبر لقاعدة المكتتبين في التأمين الصحي، مشيرا إلى أن آخر إحصاءات المجلس الأعلى للصحة توضح وجود نحو 450 ألف نسمة من العمالة ما يدل على أثرها الإيجابي، مبينًا أن التأمين الصحي سيوفر فرص جديدة لشركات التأمين في البحرين.

وقال إن المجموعة متفائلة بشأن الأسواق التي تتواجد فيها مثل لوكسمبورغ وأسواق الشرق الأوسط في السعودية والأردن، متوقعا نمو قطاع التأمين بنسبة تصل إلى 5 % والتأمين التكافلي وقطاع الأفراد والسيارات والصحي.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي القابضة راشد المير “إن مشوار أعمال التأمين التكافلي لمجموعة سوليدرتي في البحرين بدأ في العام 2003، ومنذ ذلك الحين كرسنا جهودنا لإتمام رسالتنا وقيمنا والتزامنا بتحقيق رؤية المجموعة بأن تكون الرائدة إقليميا في مجال الأعمال المالية الإسلامية خصوصا التكافل الإسلامي”.

وأكد “أن إيماننا بالبيئة الاستثمارية في المملكة وبالفرص المتاحة نتج عنه زيادة استثمارات المجموعة في العام 2016 باستحواذها على حصة مُسيطرة في شركة الأهلية للتأمين، وبعد أقل من عام أتممنا بنجاح عملية الدمج التي تعد إنجازا بارزا للمجموعة ولقطاع الخدمات المالية في البحرين ككل، ومازلنا ندرس خططًا طموحة لتعزيز مكانتنا في الأسواق التي نعمل بها ولاسيما في سوقنا المحلية البحرين”. من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة سوليدرتي البحرين توفيق شهاب أن استكمال عملية الدمج بين شركتي سوليدرتي والأهلية للتأمين تعتبر أكبر عملية للاندماج في قطاع التأمين في المملكة نهاية العام الماضي”.

وقال إن هذا الدمج يعد الأهم منذ العقدين الماضيين، وتبلور بتشكيل شركة ذات هوية جديدة، سوليدرتي البحرين، والتي استطاعت في غضون بضعة أشهر فقط تحقيق نتائج مشجعة وإيجابية”.

واعتبر رئيس مجلس إدارة شركة سوليدرتي البحرين أن دمج شركة سوليدرتي التكافل العام وشركة التأمين الأهلية- التي تُعد واحدة من أقدم شركات التأمين في المملكة- يتضمن دمجا لخبرات تزيد عن 42 عاما من أعمال التأمين، وتأكيدا لقيمنا الأساسية، والتي تتمحور حول الحرص على تقديم خدمة متميزة للعملاء، والعمل كفريق، وثبات مستوى الأداء”. وقال: “إن رضا عملائنا وكافة شركائنا هو هدف أساس تسعى سوليدرتي البحرين إلى تحقيقه من خلال الالتزام على الدوام بتطوير علاقات طويلة الأجل مع عملائنا من خلال فهم احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم عن طريق العمل معاً بكل نزاهة كفريق واحد”، مشددا على أن الكيان الجديد يعتبر شركة التكافل الوحيدة في البحرين الحاصلة على تصنيف آمن للقدرة المالية من وكالة AM Best العالمية يعادل أعلى ما وصلت إليه أفضل شركات المنطقة.