+A
A-

الأهلي يلحق هزيمة قاسية بداركليب ويعزز صدارته بدوري الطائرة

ثأر الأهلي لنفسه وكسب الرهان عندما ألحق هزيمة مذلة بداركليب مساء أمس (الخميس) ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما فاز عليه بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي اقيمت على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية ليواصل مشواره بثبات ويعتلي قمة الترتيب مع تبقي مواجهتين له في المسابقة.

وكسب الأهلي الشوط الأول 25/18 والشوط الثاني 26/24، والشوط الثالث 25/20 فيما أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول حسين الكعبي والثاني خالد الشوملي.

وبهذا الفوز الثمين فإن الأهلي رد الاعتبار لداركليب الذي فاز عليه في القسم الأول بالذهاب 3/2 واستطاع الأهلي أن يوسع الفارق بينه وبين “البنفسجي” إلى 6 نقاط بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة فيما توقف رصيد داركليب عند 28 نقطة في المركز الثاني.

وقدم الأهلي واحدة من أجمل المباريات وسط تألق لافت لمعظم لاعبيه من خلال التوهج الهجومي والدفاع المستميت واستخدام سلاح الإرسالات القوية وحوائط الصد العالية، فيما قدم داركليب واحدة من أسوأ مبارياته في ظل غياب ابرز نجومه وهما محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد خصوصا الأخير الذي كان خارج الفورمة تماما مع ظهور علي إبراهيم في بعض الفترات بالشق الهجومي.

في الشوط الأول عرف الأهلي كيف يسيطر على مجريات المباراة بعدما وجه الارسالات نحو ضارب مركز 4 محمود عبدالواحد للضغط عليه وإخراجه من جو المباراة وقد نجح في ذلك بعدم وصول الكرة الأولى بالشكل الصحيح وغياب عبدالواحد نفسه عن الشق الهجومي لمساعدة علي ابراهيم ومحمد يعقوب، كما أنه أضاع 3 إرسالات من أصل 5 اضاعها داركليب في الشوط دون ان يستبدله المدرب.

ونجح الأهلي في ايقاف داركليب عند النقطة السادسة بعدما تقدم 12/6 بفضل حوائط الصد القوية التي شكلها الخباز وعنان الصغير، ومسلسل الأخطاء الهجومية التي وقع فيها البنفسجي، كما فرض الأهلي سيطرته بفضل تعدد الخيارات الهجومية وبروز الفيس وناصر ومحمد عنان في تخليص معظم الكرات الهجومية بنجاح ليفوز الأهلي بكل سهولة 25/18.

في الشوط الثاني واصل الأهلي عرضه الجماعي المنظم وأدائه الدفاعي الرائع واستخدم سلاح الإرسالات للضغط على ضاربي الأطراف والحد من انطلاقتهم وقد نجحت استراتيجيته بصورة كبيرة، مع تميز “النسور” في التوهج الهجومي من جميع المراكز بلا استثناء مع تألق واضح لمحمد عنان بمركز 2 واحيانا مركز1 ليتقدم الأهلي 14/11، لكن صحوة علي ابراهيم وتميزه الهجومي وتنظيم داركليب لحوائط الصد اعادته إلى المباراة ليحرز التعادل 14/14 ليستمر الفريقان في التعادل لغاية النتيجة 19/19 ثم 23/23 ليضيع علي ابراهيم الإرسال ويتقدم الأهلي 24/23، ليعود التعادل 24/24 ومن ضربة ناجحة لناصر عنان من مركز 4 وكرة هجومية اخرى لألفيس من مركز 6 برع فيها صانع الألعاب محمد حبيب فاز الأهلي بالشوط 26/24.

في الشوط الثالث، لم يتمكن داركليب من مجاراة الأهلي، رغم التغيير الذي أجراه مدربه بإشراك محمد عباس بدلا من حسن عباس في الارتكاز، فقد واصل الأهلي تألقه وقدم مباراة دفاعية وهجومية رائعة، وسط تألق لافت لأبناء عنان والفيس بقيادة المايسترو علي حبيب، ولا ننسى الدور الكبير لليبرو أيمن هرونة في تأمين الكرة الأولى والدفاع المميز، أما داركليب فإنه عانى من الأخطاء المتكررة على مستوى الاستقبال والهجوم مع غياب حوائط الصد ليتقدم الأهلي 14/9 ويستمر في السيطرة على المباراة حتى أنهى محمد عنان الشوط بإسقاط ماكر ليعلن نهاية الشوط والمباراة بنتيجة 25/20.

فوز نجماوي مستحق

حقق النجمة فوزا مستحقا على حساب البسيتين بثلاثة أشواط نظيفة 25/22، 25/14، 25/21 ليرفع رصيده إلى 24 نقطة ويبقى في المركز الثالث، بينما تلقى البسيتين الخسارة السابعة ليتوقف رصيده عند 10 نقاط في المركز الخامس.

أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول محمد خاتم والثاني جعفر المعلم.

المحرق يواجه بني جمرة اليوم

تستكمل مباريات الجولة العاشرة من الدوري اليوم الجمعة عندما يلتقي المحرق الرابع (19 نقطة) أمام بني جمرة السادس (6 نقاط) الساعة 6:30 على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

ويسعى المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي لخطف النقاط الثلاث وتحقيق الفوز الثامن سعيا منه للتقدم إلى المركز الثالث، أما بني جمرة بقيادة المدرب محمد الحمر فإنه يدرك صعوبة المنافس وسيدخل من أجل تقديم افضل ما لديه.

وكان المحرق فاز على بني جمرة في القسم الأول بالذهاب بثلاثة أشواط نظيفة.