+A
A-

الأبيض الاماراتي إلى نصف النهائي

صعد منتخب الامارات الى الدور قبل النهائي في خليجي 23، وذلك بعد التعادل السلبي مع أصحاب الأرض منتخب الكويت، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد جابر الدولي.

ورفع الأبيض الإماراتي رصيده الى 5 نقاط، ليضمن البطاقة الثانية في المجموعة الأولى، فيما نال البطاقة الأولى المنتخب العماني بفوزه على السعودية بهدفين من دون رد، فيما حقق الازرق الكويتي أولى نقاطه في البطولة.

المباراة جاءت حماسية غلب عليها اللحماس، ورغبة اكبر من الامارات لتحقيق نقاط المباراة، فيما نجح منتخب الكويت في الصمود، وتحقيق الافضلية في أوقات كثيرة من المباراة.

ونجح المنتخب الاماراتي في تحقيق الأفضلية في شوط المباراة الأول على مستوى الفرص المتاحة للتسجيل، بفضل تمريرات بينية من أخطر لاعبي هذا الشوط عمر عبدالرحمن “عموري”، الا ان يقظة الحارس حميد القلاف أنقذت الموقف في أكثر من مناسبة، فيما لجأ الأزرق الى الكثافة العديدة في وسط المعلب، معتمدا على التمريرات الطويلة عبر حسين حاكم من الخط الخلفي، الى جانب اختراقات بدر المطوع وفيصل وزايد، واستطاع الازرق الحفاظ على شباكه نظيفة رغم الضغط الإماراتي المتواصل.

وفي الشوط الثاني أظهر الامارات رغبة أكبر في الوصول الى شباك الأزرق، وحاول الثلاثي عموري، ومبخوت، والحمادي الوصول الى شباك القلاف، إلا أن ثبات الحارس القلاف، ويقظة خط الدفاع حالت دون تحقيق هذا الرغبة، واستطاع الأزرق امتصاص المنتخب الاماراتي واستلام الافضلية، وتهديد مرمى الحارس خالد عيسى في أكثر من مناسبة.