+A
A-

3 مفاتيح بحرينية معطلة في “خليجي 23”

يستعد منتخب البحرين للمواجهة الحاسمة مع قطر، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، والتي ستلعب مساء اليوم الجمعة على إستاد جابر الدولي.

وستكون المباراة حاسمة للطرفين لأن الخاسر سيودع البطولة بنسبة كبيرة، رغم أفضلية موقف البحرين الذي يلعب على نتيجتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل، وتملك البحرين 4 نقاط بينما تمتلك قطر 3 نقاط.

مدرب منتخب البحرين، التشكي ميروسلاف سكوب، لم يظهر أي لمسات فنية في المباراة الثانية ضد اليمن، حيث لعب بنفس التشكيلة والطريقة التي خاض بها الجولة الأولى في مواجهة العراق، بل قام بنفس التبديلات في المباراتين مع اختلاف دقائق التبديل.

ويملك سكوب في جعبته 3 مفاتيح لم يستثمرها حتى الآن، وبإمكانها تغيير الأداء للأفضل في ظل تقديمهم مستويات رائعة على المستوى المحلي.

اللاعب الأول، مهاجم الرفاع الشرقي سامي الحسيني، ويعتبر من ذوي الخبرة على دكة المنتخب البحريني، كونه قاد هجوم الأحمر في عدة بطولات بمختلف الفئات، ويملك حسا تهديفيا مميزا.

ويتميز سامي بتمركزه الرائع، بالإضافة لسرعته التي يصعب على أي مدافع مجاراتها، ويملك دقة جيدة في تسديد الكرات البعيدة.

أما اللاعب الثاني، نجم المنامة علي حرم، فيلعب بوسط الملعب خلف المهاجمين وهو مركز يتنافس عليه عدة لاعبين ويقدمون مستويات مميزة، وأبرزهم جمال راشد وسيد ضياء سعيد، ومع ذلك بإمكان حرم شغل مركز لاعب الارتكاز الذي لعب فيه سابقًا.

وكان علي حرم أبرز أسباب تحقيق المنامة لبطولة كأس الملك في الموسم الماضي، وواصل تألقه في هذا الموسم كونه القلب النابض لفريقه، وسبق له أن تم استدعاؤه للمنتخب ولكنه لم يحظ على الفرصة الكاملة.

اللاعب الأخير ايضا من أبناء نادي المنامة، وهو النجم علي حبيب، الذي يبرز في مركز الجناح الأيمن وهذا المركز قليل الأهمية بالنسبة لمدرب المنتخب لاعتماده على خطة الهجوم من العمق رغم فشل الطريقة أمام منتخب اليمن.

علي حبيب من أبرز لاعبي الدوري البحريني في مركز الجناح، ويعتبر من أسرعهم وميزته الأساسية في الهجوم المرتد وقليل ما يخطئ في إنهاء الهجمات، وفي حال تغيير مدرب البحرين لخطته فمن المتوقع أن يستعين به.