العدد 5682
الأحد 05 مايو 2024
banner
سيدي جلالة الملك وإنجازات متقدمة جدا للصحافة البحرينية
الأحد 05 مايو 2024

الرسالة السامية التي وجهها سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في اليوم العالمي لحرية الصحافة، والذي يوافق الثالث من شهر مايو من كل عام، والذي جاء شعاره هذا العام "صحافة من أجل الكوكب.. الصحافة في مواجهة الأزمة البيئية"، أكدت الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالته لأبنائه الصحافيين، وإيمان القيادة بقوة الكلمة وتأثير الصحافة في مسيرة البناء وفي المجتمع ككل، وأنها ركن من أركان الدولة العصرية، وكذلك إغناء لنشاط الكوادر الصحافية والإعلامية في هذا الميدان نحو الإبداع والوفاء والإخلاص، وتأكيد الحضور على المستويين الخليجي والعربي وحتى العالمي.

تستحوذ قضايا البيئة على اهتمام متزايد من جانب صناع القرار ووسائل الإعلام والمواطنين في مختلف أنحاء العالم، ويرجع ذلك إلى حيوية هذه القضية المهمة وتأثيرها على حياة كل فرد بشكل مباشر، وقد أصبح الاهتمام بالبيئة والعمل على الحيلولة دون تدهورها من الاهتمامات التي تحظى بمكانة متقدمة.


يقول جلالته حفظه الله ورعاه: "وتشكل تأثيرات تغيّر المناخ تحديًا حقيقيًا يهدد السلام والاستقرار الدولي ومستقبل البشرية، ما يتطلب تكاتف الجميع لضمان تحقيق الأمن البيئي العالمي، وهو الأمر الذي يزيد من أهمية دور الصحافة في رفع الوعي المحلي والعالمي من خلال نشر المعلومات والبيانات الصحيحة، وتحفيز المجتمعات للمبادرة من أجل الحفاظ على البيئة. إننا في مملكة البحرين، وضمن مساعينا نحو تعزيز التنمية المستدامة، فقد أولينا قضايا البيئة والحفاظ عليها اهتمامًا واسعًا من خلال العديد من المبادرات والاستراتيجيات والخطط الوطنية".


إن مملكة البحرين بقيادة جلالته حفظه الله ورعاه، وجهود ومتابعة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، تمضي مسرعة وبنجاح في الحفاظ على الأمن البيئي، وحققت بكل الأدلة والشواهد إنجازات متقدمة جدا في تنمية الوعي البيئي في مختلف وسائل الإعلام.

كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .