+A
A-

“المستثمرين” يرخص 111 شركة بأكثر من نصف مليون دينار

أوضحت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن الترخيص إلى 111 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 509.2 ألف دينار.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 109 سجلات نشطة دون ترخيص وشركتين نشطتين.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 67 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص وشركتين نشطتين، و35 سجلا لشركة الشخص الواحد دون ترخيص، و6 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص، وسجل لفرع لشركة أجنبية دون ترخيص.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها كانت لشركة مدارات اليسر برأسمال 50 ألف دينار وتعمل في مجال تشييد المباني إضافة إلى الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة، وشركة ديسكون البحرين برأسمال 50 ألف دينار وتنشط في أنشطة التشييد المتخصصة الأخرى، تركيب أنظمة التدفئة بالكهرباء أو الغاز أو الزيت، وتركيب الآلات والمعدات الصناعية.

وتوضح البيانات أنه تم الترخيص إلى 3 شركات برأسمال 20 ألف دينار لكل منها وهي: شركة خدمات كيان ستار وتعمل في مجال أنشطة تنظيف المباني والتنظيف الصناعي الأخرى - مقاولات تنظيفات المرافق العامة والخاصة، وشركة العقيد للمقاولات وتنشط في تشييد المباني، إضافة إلى شركتين أخرتين.

فيما تم الترخيص إلى 14 شركة برأسمال 10 آلاف دينار لكل منها، وشركة واحدة بـ6 آلاف دينار، و20 شركة برأسمال 5 آلاف دينار لكل منها، و68 شركة برؤوس أموال مختلفة تتراوح بين 3 آلاف دينار وحتى 100 دينار ويصل إجمالي المبلغ إلى 73.2 ألف دينار.

كما رخص المركز إلى فرع واحدة لشركة أجنبية، وهي شركة بانوراما الزراعية الكويتية وتعمل في مجال “تجارة/ بيع لمواد الخام الزراعية، تجارة/ بيع الأدوية البيطرية، تجارة/ بيع أطعمة ومستلزمات الحيوانات المنزلية”.