+A
A-

“كينغستون” البريطانية تمنح “الريشة الذهبية” للكاتب توفيق الحمد

توجهت كلية كينغستون للتعليم العالي وإدارة الأعمال بالمملكة المتحدة البريطانية بأحر التهاني والتقدير للباحث والكاتب المتميز توفيق الحمد ومنحته جائزة ودرع “الريشة الذهبية” على إبداعه في تأليف كتاب “عروبة البحرين... بين الأمير والامبراطور”.

وهذه الجائزة القيمة تمنح لأول مرة لكاتب عربي على جهود المؤلف وإبداعه الفريد الذي عبر بأسلوب أدبي وقصصي راق وجمع بين أصالة التاريخ والأدب المعاصر، وهو أسلوب نادرا ما يوجد عند ادباء اليوم.

كما اشرف على الكتاب خبير العلوم السياسية والتاريخ البروفسور اسكندر عباسي وعبر عن إعجابه الشديد بالكتاب وأسلوب الكاتب الفريد ولمس فيه قدرة الكاتب التي بني عليها شواهق عمارته الأدبية ويعززه صدقا وأصالة في نقل التاريخ لمملكة البحرين والثقافة العامة والتوجه الإنساني المتميز والمتفرد الذي يتمتع به الكاتب، فهذا الكتاب “عروبة البحرين... بين الأمير والامبراطور” فرصة للقراء لقراءة كلماته وأفكاره التي أعطت للأدب المعاصر سحر التاريخ وجمال الكلمات المتناسقة كحبات الندى المتجانسة وفرصة كذلك للتعرف على الشخصية الفذة المتميزة للأب والقائد والسياسي الحكيم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، متمنيين له مزيدا من التقدم والنجاح.