+A
A-

النسخة الثانية من رؤية الخليج لكشف مستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية الفرنسية - الخليجية

تعلن "بيزنس فرانس"، الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً، عن تنظيم النسخة الثانية من معرض رؤية الخليج "فيجن جولف - Vision Golfe - "، أكبر فعالية تجارية اقتصادية سنوية لتعزيز التعاون التجاري بين فرنسا ودول مجلس التعاون الخليجي.

فبعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى من المعرض، ستقام نسخة هذا العام يومي 4 و5 يونيو 2024، في وزارة الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسية في باريس.

يذكر أن النسخة الأولى، التي حظيت بدعم من وزارة الاقتصاد الفرنسية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية، استقطبت أكثر من 800 مشارك، بما في ذلك 400 شخصية اقتصادية بارزة من الدول الخليجية الست، ونتج عنها عقد أكثر من 1000 لقاء تجاري بين الشركات (بي 2 بي)، مما ساهم في إرساء أسس التعاون المثمر والشراكات المبتكرة.

وبوصفه المنصة الرئيسية للعلاقات الفرنسية - الخليجية، يطمح معرض رؤية الخليج "فيجن جولف 2024" هذا العام لاستضافة العديد من الجلسات التي تجمع الوزراء وقادة المؤسسات الدولية والمتحدثين المرموقين. وستتناول المناقشات مواضيع استراتيجية مثل تطور الطرق التجارية، الدور المحوري لدول الخليج في التجارة العالمية اليوم، في منطقة تتطلع لمستقبل تشكل فيه البنى التحتية ونظم النقل المُطوَّرة ركائز الغد. وسيكون هناك تركيز خاص على الطموحات الوطنية لدول الخليج لعام 2030، والتي تتناول قطاعات رئيسية مثل الطاقة المستدامة، في أعقاب مؤتمر المناخ COP28، بهدف إحداث ثورة في مجال الطاقة. كما تسعى دول الخليج لتحقيق التميز في قطاع الصحة، بينما يفتح الذكاء الاصطناعي آفاقًا واسعة للتعاون في مجالات البحث والتطوير والابتكار. وبالنسبة للعلامات التجارية الفرنسية، يتيح قطاع السلع الاستهلاكية فرصًا جديدة، مدعومة بدليل عملي خاص بالاستثمارات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتهدف الفعاليات الرياضية الكبرى والسياحة، المتكيفة مع العصر الرقمي، إلى إعادة تعريف قطاع الترفيه من خلال تجارب متصلة، تفتح آفاق لشراكة وتعاون مبتكرين بين المشاركين الفرنسيين والخليجيين.

وإضافةً إلى الجلسات العشر المخصصة للمواضيع المذكورة أعلاه، سيشهد المعرض تنظيم لقاءات أعمال (بي 2 بي) موجهة ومخصصة، تسمح للشركات التجارية من دول مجلس التعاون الخليجي وفرنسا بإقامة علاقات تجارية وثيقة واستكشاف فرص الاستثمار المتبادلة المجزية.

كما سيتاح للمهنيين من القطاعين الخاص والعام من دول مجلس التعاون الخليجي فرصة حضور هذه الفعالية الهامة مجانًا، مما يؤكد التزامنا بشراكة قوية ودائمة.

للمشاركة في المناقشات التي سترسم ملامح مستقبل العلاقات التجارية الفرنسية - الخليجية، ندعوكم للتسجيل عبر الرابط التالي: Home - Vision Golfe (businessfrance.fr)