+A
A-

إنطلاق اليوم الختامي لقمة اليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

أنطلقت قبل قليل من البحرين فعاليات اليوم الختامي للقمة السنوية التاسعة لليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعنوان "المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتحول الرقمي في ظل جائحة كورونا" وذلك بتنظيم من جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "اليونيسمو" ومكتب الأمم المتحدة باستخدام برنامج الزوم.

وأشاد رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية والمنسق العام للاتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو) عبدالحسن الديري في كلمة افتتاح اليوم الثاني بجهود رئيس الاتحاد عبدالنبي الشعلة مبديا سعادته بمشاركة كوكبة واسعة من الوزراء والمسئولين الأممين وغيرهم.


ويشارك في المؤتمر في يومه الثاني ممثلو عدد من المنظمات الدولية التنموية والشركات العالمية المرموقة.


وأشار الديري في كلمته  إلى أن اليوم الثاني و الجلسة الثانية من المؤتمر  سنجري لقاءات مع الوكالات الدولية للتحدث حول دور الأمم المتحدة. الوكالات الدولية الأخرى في دعم  الرقمنة وعملية التحول الرقمي.


واشار إلى أنه بسبب الوباء ، نواصل تنظيم مؤتمرنا السنوي عبر الإنترنت للعام الثاني على التوالي ونصلي من أجل أن ينتهي الوباء قريبًا.


وأشار إلى مشاركة متحدثون متميزون  من القطاع الخاص الحكومي ومن الأمم المتحدة. وستقوم الوكالات الدولية بمناقشة ومناقشة أفضل الممارسات على نطاق واسع ، وذلك لكي تستفيد الشركات من رقمنة عملياتها من أجل مواجهة الوباء وكذلك لتعزيز إنتاجيتهم.


وأوضح الديري إلى أن كوفيد -19 فرض شروطًا جديدة أدت إلى أنظمة جديدة وحلول مبتكرة لتسريع ودفع وسائل التصنيع المختلفة.


وأكد أنه من المهم جدًا توحيد الجهود بين القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز الإجراءات  لدعم الاقتصاد الوطني في أي بلد.

وأكد أنه من خلال القمة يؤمن الجميع بمبادرات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الابتكار والتحول الرقمي من أجل إنشاء وتآزر كل الجهود للمساعدة في الحفاظ على الاقتصاد وأشار إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي مهمة للاقتصاد وأهميتها تتزايد خلال هذا الوباء.


وأكد أن هناك حاجة إلى كل الجهود لتعزيز الاقتصاد من أجل المساعدة في لعب دوره في تنويع والازدهار.